‎لجنة لاجئي خان يونس تعقد اجتماعاً لدعم استمرار عمل الاونروا

الخميس 31 يناير 2019 11:14 م بتوقيت القدس المحتلة

‎لجنة لاجئي خان يونس تعقد اجتماعاً لدعم استمرار عمل الاونروا

دائرة شؤون اللاجئين – 31/1/2019 - عقدت اللجنة الشعبية للاجئين اجتماعا لرؤساء المناطق التى تتبع اللجنة الشعبية للاجئين  لبحث أوضاع اللاجئين في مخيم خان يونس و لمناقشة الية دعم استمرار عمل الاونروا في مختلف اماكن تواجدها ( غزة ، الضفة الغربية ، لبنان ، سوريا ، الاردن ) .

 حضر الاجتماع الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية لاجئين وكلا من الاخوة رافت طومان و بشير عبد الوهاب و علي صيام و عرفات الفقعاوي و هدى الحولي ، حيث اوضح الدكتور ابو زيد ان وكالة الغوث الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تمر بظروف مالية و ساسية صعبة و خاصة في ظل استمرار رفض الادارة الامريكية دعم موازنتها و تجميد كافة الدعم المالي عن الأونروا و السلطة الوطنية الفلسطينية .

 كما و اطلع الحضور على دور رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي والتحرك الفلسطيني لتجديد التفويض الممنوح "للأونروا"، حسب القرار "302"، مضيفا أن منظمة التحرير الفلسطينية لديها آليات عمل للاستفادة من ترأس دولة فلسطين لمجموعة "77+ الصين" لحشد الدعم السياسي و لتجديد التفويض الممنوح للأونروا .

و طالب بزيادة وتيرة الدعم المالي لمشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا مشيرا الى أن الأوضاع الانسانية للاجئين الفلسطينيين صعبة للغاية وبحاجة لمضاعفة الموازنات التشغيلية للمشاريع الصحية والتعليمية والإغاثية.

من جانبه شدد الاخ رافت طومان مسؤول ملف لجان المناطق على ضرورة استمرار عمل الاونروا كونها الشاهد الدولي على نكبة الشعب الفلسطيني و الشاهد الحقيقي على مأساة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية .

 و قد ابدى رؤساء لجان المناطق في مخيم خان يونس استعدادهم للمشاركة في كافة النشاطات و الفعاليات التي تنظمها دائرة شؤون اللاجئين و اللجان الشعبية للاجئين مؤكدين في الوقت ذاته الى ضرورة استمرار اللقاءات و الاجتماعات للاطلاع على كل ما هو جديد .