خبر : اجتماع لـ شؤون اللاجئين والاونروا ولجنة شعفاط يبحث اوضاع اللاجئين في مخيم شعفاط

الأربعاء 06 فبراير 2019 11:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

شعفاط2
شعفاط3

دائرة شؤون اللاجئين - 6/2/2019 - بحثت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و اللجنة الشعبية بمخيم شعفاط وادارة الأونروا في الضفة الغربية اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط خلال اجتماع مشترك عقد اليوم في مقر العيادة الصحية التابعة للأونروا بالمخيم  بحضور مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية غوين لويس ومدير منطقة الوسط في الوكاله السيد ثائر جالو وعدد من طواقم الوكاله ، ومدير دائرة الأونروا في دائرة شؤون اللاجئين كنعان الجمل ومدير دائرة مخيمات القدس نانسي الهندي  ورئيس اللجنة الشعبية محمود الشيخ وممثلي عن فعاليات ومؤسسات مخيم شعفاط .

كما ناقش الاجتماع مشاكل مخيم شعفاط المتعلقة بتراكم النفايات وشح المياه الصحية  والمعلمين في مدارس الاونروا بالمخيم .

واكدت لويس على ان الأونروا  سوف تباشر في حل مشاكل مخيم شعفاط  فيما يتعلق بمشكله النفايات وإصلاح المعدات المتعطلة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للاجئين والعمل على تعزيز الاستقرار  للمعلمين في المدارس لافتة الى انها ستقوم بزيارات ميدانية لمؤسسات الاونروا في شعفاط  ومتابعة العمل فيها .

وعبرت عن تقديرها للزيارة ولهذه اللقاءات الهامة التي تساعد في تشخيص المشاكل ومعالجتها واثنت على موقف الدكتور احمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين الذي يفتح افاقا جديدة نحو التشاور وتعزيز العمل المشترك لخدمة اللاجئين الفلسطينيين .

وقدم الشيخ خلال اللقاء شرحا حول واقع المخيم وواقع الخدمات المقدمه من الوكاله وحجم المساهمه المقدمه من اللجنه لتسهيل حياة للاجئين وحماية مؤسسات الوكاله في المخيم وقد طالب الوكاله بتنفيذ المطلوب منها لخدمة المخيم بأسرع وقت.

فيما اكد الجمل على رؤية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في ضرورة العمل على أرضية الشراكة مع الوكالة وتقديم كل ما يلزم لخدمة اللاجئين وتوفير الدعم اللازم من أجل تسهيل الحياة اليوميه في المخيم .

وطالب الأونروا بتقديم كل ما يلزم من خدمات للمخيم والعمل على وضع مخطط يحاكم لخطوات عملية التنفيذ عل  ارض الواقع يطال كافة جوانب الحياة في المخيم .