خبر : مجدلاني: استمرار هيمنة إدارة ترمب على مجلس الأمن يكشف عجز المجتمع الدولي

الخميس 07 فبراير 2019 02:21 م بتوقيت القدس المحتلة

مجدلاني: استمرار هيمنة إدارة ترمب على مجلس الأمن يكشف عجز المجتمع الدولي

دائرة شؤون اللاجئين -7/2/2019- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن منع الولايات المتحدة صدور مشروع بيان لمجلس الأمن الدولي يدين قرار إسرائيل طرد بعثة التواجد الدولي في الخليل، يكشف عجز المجتمع الدولي، وحجم الهيمنة الأميركية على المنظمة الدولية .

وأضاف مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس، سفير روسيا الاتحادية لدى فلسطين حيدر رشيد اغانين، ان البيت الأبيض غير معني بأن يكون "وسيطا نزيها" في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، هو ما يتم على ارض الواقع من قبل ترمب، الامر الذي يدعو المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته والدعوة لمؤتمر دولي للسلام بمشاركة كافة الدول المعنية .

وثمن الدعوة الروسية للفصائل الفلسطينية الى موسكو، مؤكدا أهمية الدعوة في ظل ما تسعى إليه ادارة ترمب من عقد مؤتمر وارسو لبحث أمن الشرق الاوسط بغياب الاطراف المعنية والمهدد أمنها.

وأشار إلى أن موسكو عبرت عن اهتمامها بالقضية الفلسطينية عبر دعوة الفصائل، وهذا استمرار للجهود الروسية في المنطقة نحو ضمان الامن والاستقرار ومواجهة التحديات .

من جانبه، أكد اغانين موقف روسيا الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، ورؤيتها نحو الأمن الاستراتيجي للعالم ولمنطقة الشرق الأوسط، بما يعطي الآمال نحو استقرار الوضع العالمي .

وأكد أن روسيا تعمل على عدم ضرب القاعدة القانونية لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .