بحث مع محافظ محافظة نابلس سبل التعاون لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة في المخيمات

بالصور : خلال لقائه اللجان الشعبية: د. ابو هولي اللجنة التنفيذية للمنظمة اتخذت قرار بتوحيد الجهد الفلسطيني لإحياء ذكرى النكبة في الوطن والشتات

الخميس 07 فبراير 2019 09:40 م بتوقيت القدس المحتلة

2
3
4
5
6
8
7
11
10
12
14
15
16
17
19
18
20
22
21
23
24
26
27
51426537_239353987006488_2738837031898578944_n
30

- زار مستشفى جامعة النجاح وعاد مرضى غزة ناقلا لهم تحيات الرئيس ابو مازن

دائرة شؤون اللاجئين - 7/2/2019 - بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ومحافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان خلال اجتماع عقد اليوم في مقر المحافظة بمدينة نابلس  سبل التعاون والشراكة بين دائرة شؤون اللاجئين والمحافظة بما يخدم اللاجئين الفلسطينيين ومعالجة قضاياهم وخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة في المخيمات التي تقع في نطاق محافظة نابلس.

كما وبحث الاجتماع الذي حضره نائب المحافظ عنان الأتيرة ، وأمين سر حركة فتح- إقليم نابلس جهاد رمضان ومدير عام دائرة شؤون اللاجئين احمد حنون ومدير عام المخيمات ياسر ابو كشك ومدير المتابعات جاد سلمان ومدير مخيمات الشمال نسرين ذوقان وهاني الرشدي مدير مكتب رئيس الدائرة  واسماء سليمة المكلفة  برئيس قسم الاعلام آلية دمج الشباب من المخيمات في سوق العمل للحد من البطالة ومعالجة قضايا المخيمات وتعزيز العمل الجماهيري في المحافظة بما يدعم تحرك منظمة التحرير الفلسطينية في المحافل الدولية لحشد الدعم السياسي لتجديد التفويض الممنوح للأونروا واحباط التحرك الامريكي الاسرائيلي لتصفية قضية اللاجئين .

واكد د. ابو هولي علي رؤية وتطلعات الدائرة وفق خطتها للعام 2019 على تعزيز العمل بين الوزرات الحكومية ومؤسسات الدولة بما يصب في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وتعزيز صمودهم في مواجهة المؤامرة الكبيرة التي تستهدف قضيتهم العادلة في العودة الى ديارهم .

ومن جهته أكد المحافظ رمضان على أهمية الحرص على دمج اللاجىء الفلسطيني مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

واشاد المحافظ  رمضان بالدور الذي تقوده دائرة شؤون اللاجئين ولجانها الشعبية في المخيمات داخل المخيمات مؤكدا استعداد المحافظة تسخير ما لديها من امكانات وطواقم لخدمة اللاجئين في محافظة نابلس والمخيمات التي تقع في محيطها .

  وبعد اللقاء زار وفد دائرة شؤون اللاجئين برئاسة د. ابو هولي  بمرافقة المحافظ رمضان مستشفى النجاح الوطني الجامعي.

وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للمستشفى البروفيسور سليم الحاج يحيى ومسؤولة العلاقات العامة هيا بركات .

ووضع البروفيسور الحاج الدكتور ابو هولي في صورة عمل المستشفى وجودة الخدمة الطبية التي تقدمها للمرضى  كما اطلع الوفد  على التطورات التي شهدها المستشفى على صعيد جراحة القلب.

واشاد د. ابو هولي بالطاقم الطبي والفني والإداري في المستشفى وتفانيهم في العمل في خدمة المرضى  وتوفير سبل الراحلة لهم .

كما وعاد د. ابو هولي مرضى قطاع غزة المحولين من وزارة الصحة الى مستشفى نابلس كما واطمئن  على صحة الشيخ ياسين الاسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الذي يرقد على أسرَّة الشفاء في مستشفى نابلس بعد تعرضه لوعكة صحية المت به ناقلا لجميع المرضى تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن وتمنياته لهم السلامة التامة والعودة سالمين معافىن الى عوائلهم وذويهم . 

وفي ذات السياق بحث د. ابو هولي مع رؤساء واعضاء اللجان الشعبية في مخيمات الشمال اوضاع اللاجئين في مخيماتهم والمشاكل العالقة وسبل معالجتها والمشاريع ذات الأولية لمخيماتهم علاوة على مشكلة شح الارضي وذلك خلال اجتماع عقد مساء اليوم في مقر اللجنة الشعبية لمخيم عسكر الجديد .

ووضع د. ابو هولي خلال اللقاء اللجان الشعبية في صورة اخر التحركات التي تقودها دائرة شؤون اللاجئين لمواجهة كافة التحديات والمؤامرات التصفوية التي تستهدف قضية اللاجئين وخطة تحركها على المستوى الداخلي لتفعيل العمل الجماهيري داخل المخيمات في الوطن والشتات وفي كافة الجاليات الفلسطينية وفي كافة أماكن تواجد الفلسطينيين في العالم لدعم استمرارية عمل الأونروا في تقديم خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين ورفض صفقة القرن  والمساعي الامريكية الاسرائيلية الرامية الى الغاء او تغيير التفويض الممنوح للأونروا بالقرار 302 وفي الوقت ذاته دعم التحرك الفلسطيني في المحافل الدولية لتجديد تفويض الأونروا .

واكد د. ابو هولي على هناك اصرار لدى القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على احباط المخطط الامريكي الاسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وان القرار في ذلك حسم بان صفقة القرن لن تمر مهما كانت النتائج لافتا الى ان منظمة التحرير الفلسطينية انتصرت على الادارة الأمريكية عندما تجاوزت الاونروا ازمته المالية  وان الانتصار الثاني سيكون في نهاية العام الحالي بتجديد التفويض للأونروا بالأغلبية المطلقة وليس كما تريد امريكا وغيرها من الغاء التفويض او الحصول على اغلبية ضعيفة تكون مدخلا لها لإنهاء عملها .

واشار  د. ابو هولي خلال اللقاء الى بدء التحضيرات لإحياء الذكرى 71 للنكبة الفلسطينية مؤكدا على ضرورة ان تحمل فعاليات النكبة رسالة موحدة للعالم تمسكنا بحقنا في العودة الى ديارنا التي هجرنا منها عام 1948 وتمسكنا في استمرارية عمل الأونروا لحين عودتنا  .

وكشف د. ابو هولي انه تم خلال الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  اتخاذ قرار بتوحيد الجهد الفلسطيني لإحياء ذكر ى النكبة من خلال لجنة مشكلة من اعضاء اللجنة التنفيذية ومسؤولي الدوائر من ذات العلاقة  .

ومن جهتهم اكدت  اللجان الشعبية في مخيمات شمال الضفة الغربية على دعم القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير في تحركها القادم تجاه دعم تجديد الأونروا مثمنة تحرك دائرة على المستوى الخارجي لحماية حق العودة والأونروا من مؤامرات التصفية .

كما واكدت اللجان تمسكها باستمرارية عمل الأونروا لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم رافضة في الوقت ذاته سياسة تقليص الخدمات التي  تنتهجها الاونروا .

واشارت اللجان الشعبية  الى ان المخطط الامريكي الاسرائيلي لتصفية قضية اللاجئين واسقاط حق العودة وانهاء عمل الاونروا لن يمر مهما كانت الاثمان وان شعبنا بالتفافه حول الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ودعمه لهما في خطواتهما في حماية الحقوق والثوابت سيسقط كل المؤامرات وفي المقدمة منها صفقة القرن الامريكية .

كما قدم الدكتور ابو هولي والوفد المرافق معه التعازي من الاخت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومن الاخ سعيد سلامة خلال زيارته لهما بوفاة شقيهما المرحوم بإذن الله تعالى ماهر سلامة "ابو معاذ" سائلا المولى عز وجل ان يتغمد فقيدهم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .

وشكر آلـ سلامة الدكتور ابو هولي والوفد المرافق على مواساتهم ومشاطرتهم الاحزان بفقدان شقيقهم . 

لا تتوفر نتائج حالياً