خبر : الرئيس يلتقي رئيسة وزراء النرويج ويضعها في صورة آخر المستجدات

الأحد 10 فبراير 2019 10:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس يلتقي رئيسة وزراء النرويج ويضعها في صورة آخر المستجدات
 

 

أديس أبابا 10-2-2019 التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، في مقر الاتحاد الأفريقي، رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبيرج، على هامش مشاركة سيادته في قمة الاتحاد في دورتها الـ32 التي تنعقد اليوم وغدا.

وبحث سيادته مع رئيسة وزراء النرويج مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والتطورات السياسية، خاصة عقب ترؤس دولة فلسطين مجموعة 77+ الصين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما وضعها في صورة الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية، وما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة من اعتداءات متواصلة، وسبل التحرك دوليا لوقف الاعتداءات المتصاعدة على المسجد الأقصى.

وتطرق الرئيس خلال اللقاء إلى خطورة المؤامرات التي تحاك لتمرير "صفقة القرن"، ومقاطعة الجانب الفلسطيني لمؤتمر "وارسو" المقرر عقده بعد يومين في العاصمة البولندية لهذه الأسباب.

وسيلقي سيادته كلمة هامة أمام القمة اليوم، كما سيلتقي عددا من الرؤساء والمسؤولين على هامشها.

ويرافق الرئيس كل من: وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، إضافة إلى سفير فلسطين لدى أثيوبيا ومندوبها لدى الاتحاد الأفريقي نصري أبو جيش.

وتنعقد قمة الاتحاد الأفريقي هذا العام تحت شعار "اللاجئون والعائدون والنازحون داخليا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا".