خبر : جملون والاونروا توقعان اتفاق شراكة لدعم تعليم لاجئي فلسطين

الخميس 14 فبراير 2019 09:29 م بتوقيت القدس المحتلة

جملون والاونروا توقعان اتفاق شراكة لدعم تعليم لاجئي فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين -14/2/2019- قام موقع جملون، وهو أكبر متجر عربي للكتب في منطقة الشرق الأوسط، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) بإطلاق شراكة عبر الإنترنت هي الأولى من نوعها لكلا الشريكين وذلك بهدف دعم التعليم لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين.

والآن، وعبر موقع جملون، يمكن للمتبرعين تقديم تبرعاتهم لفتيات وصبيان لاجئي فلسطين من خلال شراء أي من منتجات "الأحلام تحلق عاليا" والتي تتكون من حقيبة تسوق وسوار ومغناطيس ثلاجة. وسيذهب ريع تلك المبيعات لصالح برنامج الأونروا التعليمي للطلبة في غزة والضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية) وسوريا ولبنان والأردن.

"ذهبنا أنا وكل أشقائي وشقيقاتي إلى مدارس الأونروا ولذلك فإن هذه الشراكة كانت مهمة جدا بالنسبة لنا. إنها تمكننا من رد الجميل ومن المساعدة في حماية حقوق أطفال لاجئي فلسطين الآخرين بالحصول على التعليم"، يقول المؤسس الشريك لموقع جملون عامر السلال الذي قام مع أشقائه الأربعة وشقيقتيه بتأسيس الموقع في عام 2010.

بدوره، قال عبدالرحمن آينتي مدير دائرة الشراكة الاستراتيجية بالأونروا بأن "برامج الأونروا التعليمية قد ساعدت الملايين من لاجئي فلسطين في الحصول على سبل الوصول للمهارات التي يحتاجونها من أجل دخول سوق العمل. إن التعليم حق عالمي للأطفال في كافة أرجاء العالم – وبدون التعليم فإن المرء لا يحظى بنفس الفرص التي يحظى به غيره ليعيش حياته بكرامة وليصبح ناجحا. وطوال سبعين عاما، دأبت الأونروا على العمل لحماية حقوق لاجئي فلسطين".

وتعد شراكة "الأحلام تحلق عاليا" جزءا من الجهود الجارية التي تبذلها الأونروا في سبيل التعاون مع الشركاء في القطاع الخاص من خلال حملتها العالمية التي تهدف إلى حشد التمويل وزيادة الوعي بشأن الخدمات الحساسة التي تقدمها الوكالة للاجئي فلسطين.

لا تتوفر نتائج حالياً