خبر : النتشة يطلع المفتي العام لإسطنبول الكبرى على أوضاع القدس

الأحد 17 فبراير 2019 03:13 م بتوقيت القدس المحتلة

النتشة يطلع المفتي العام لإسطنبول الكبرى على أوضاع القدس

دائرة شؤون اللاجئين -17/2/2019-  أطلع الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، المفتي العام لإسطنبول الكبرى  وهاب كابجي اوغلو، على أوضاع القدس ومعاناة أهلها في ظل الانتهاكات الإسرائيلية.

وبحث النتشة مع مفتي اسطنبول الكبرى، سبل دعم مدينة القدس المحتلة بكل الإمكانيات المتاحة، واستعرض أحوال المدينة واهلها وما يعانونه من قهر وظلم بفعل الاحتلال وأساليبه الهمجية الهادفة للاستحواذ على المدينة ومقدراتها ضمن خطط استعمارية ممنهجة لطمس هويتها واستبدالها باليهودية، كذلك سياساته اليومية من اعتداء على الأماكن الدينية، والأسواق التاريخية، وهدم المدارس والمنازل وإغلاق المؤسسات الثقافية وعزل المدينة عن امتدادها الفلسطيني وإغراقها بالمستوطنات والحواجز وجدار العزل والضم العنصري.

ووجه اللواء النتشة، دعوة رسمية للمفتي العام لإسطنبول الكبرى لزيارة مدينة القدس والاطلاع على أحوالها ومتطلباتها والوقوف بجانب المقدسيين.

من جانبه، وعد المفتي العام لإسطنبول الكبرى بالعمل سوياً من أجل تنشيط السياحية الدينية التركية إلى القدس المحتلة، وزيادة عدد السياح إلى المدينة وأماكنها الدينية تحديداً المسجد الأقصى المبارك، لتنشيط الوضع السياحي وتعزيز المكانة الدينية للمدينة وصمود سكانها الفلسطينيين المقدسيين.

وفي سياق آخر، التقى النتشة بطالبات كلية الشريعة في اسطنبول وقدم لهن شرحاً وافياً عن مدينة القدس والصراع القائم فيها بفعل الاحتلال وكذلك مستجدات القضية العربية الفلسطينية العادلة، وموقف القيادة المتمسكة بالحقوق والثوابت الوطنية.

لا تتوفر نتائج حالياً