خبر : لجنة مخيم خانيونس تنظم ندوة بعنوان حق العودة لطلبة مدرسة حمد الثانوية

السبت 02 مارس 2019 11:01 م بتوقيت القدس المحتلة

ندوة1

دائرة شؤون اللاجئين – 2/3/2019 - نظمت مدرسة الامير حمد الثانوية بمدينة حمد في محافظة خانيونس ندوة سياسية عن حق العودة  بحضور مدير المدرسة الاستاذ محمد ابو شرخ ومسؤول الانشطة الاستاذ اسماعيل النمروطى والاستاذ ابو فراس اليعقوبى والاستاذ رأفت طومان  من لجنة لاجئى خان يونس ، تحدث فيها ضيف اللقاء د . مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين لطلاب الصف الحادى عشر عن قضية اللاجئين   من أجل ترسيخ تاريخ فلسطين في عقول أبناءنا للتأكيد على تمسكنا بارضنا و حقوقنا الفلسطينية .

ورحب الاستاذ ابو شرخ في بداية اللقاء بالحضور وشكر د ابوزيد على تلبية دعوة المدرسة كما و أعرب عن سعادته  من هذا اللقاء الذي يهدف إلى رفع درجة الوعي الوطني لدى أبناءنا الطلاب الذين يعتبروا الثروة الحقيقة و النواة التي نعتمد عليها للحفاظ على مستقبل قضينا الفلسطينية والثوابت الفلسطينية خاصة قضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية.

بدوره شكر الدكتور أبو زيد مدير وادارة المدرسة على دعوتهم واهتمامهم  بتوعية الطلاب وقدم شرحا مفصلا عن تاريخ القضية الفلسطينية منذ إعلان وعد بلفور عام 1917 مرورا بالاحداث التى تعرض لها شعبنا خلال النكبة وقبلها ودور بريطانيا  فيما حدث ، كذلك تناول مانتج عن النكبة من ماسى ومعاناة بتشتيت شعبنا في مخيمات اللجوء والعديد من دول العالم ، مؤكدا ان لا احتلال دائم ولا استعمار دائم مهما طال الزمن , اما حق العودة فهو حق قانونى وسياسى وشرعى لا يمكن التنازل عنه او التفاوض عليه .

واضاف ابوزيد انه بوحدتنا ومحافظتنا جميعا على ثوابتنا الوطنية بالعمل المتواصل على كافة الاصعدة باذن الله ستتحقق اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

كما و دعا الطلاب إلى ضرورة الاهتمام بتاريخ فلسطين و قراءة المواضيع التي تتعلق بقضيتنا لدحض مقولة بني صهيون و التي تراهن على أن الكبار سيمون و الصغار ينسون .

و في ختام اللقاء تم توجيه أسئلة  من الطلاب حول قضية اللاجئين والاونروا تمت الاجابة عليها ، وطالب الطلاب بضرورة عقد لقاءات اخرى .