خبر : المجلس الوطني يشارك في أعمال الاتحاد البرلماني العربي في عمّان

الأحد 03 مارس 2019 10:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

المجلس الوطني يشارك في أعمال الاتحاد البرلماني العربي في عمّان

دائرة شؤون اللاجئين -3/3/2019-  يترأس رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون وفدا برلمانيا فلسطينيا للمشاركة في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي المقرر انعقاده اليوم الأحد، ولمدة يومين في العاصمة الأردنية عمّان.

ويضم وفد المجلس الوطني الى جانب الزعنون: محمد صبيح امين سر المجلس، وأعضاء المجلس الوطني: زهير صندوقة، ومحمد حسن الصيفي، وبشار عبده، وعمر حمايل، والمستشار بالمجلس الوطني عبد الناصر الأعرج.

 ومن المقرر أن يناقش الاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد مؤتمره بعنوان: " القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" العديد من القضايا المدرجة على جدول أعماله، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للامة العربية، خاصة في ظل تزايد الضغوط السياسية والعقوبات المالية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الإدارة الامريكية ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد المجلس الوطني، في بيان، بأن كافة القضايا المتصلة بالقضية الفلسطينية وتطوراتها ستكون محور نقاش وكلمات ممثلي 21 برلمانا عربيا، من بينهم 16 رئيسا، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة من هجمة استيطانية تهدف لتهويد المدنية المقدسة، وتغيير طابعها العربي الإسلامي.

كما ستقوم لجان المؤتمر المختلفة بدراسة سبل دعم الشعب الفلسطيني سياسيا وماليا، في ظل قرصنة اسرائيل للأموال الفلسطينية، وتقديم توصيات للمؤتمر، الى جانب توصيات اخرى تحدد تحرك الاتحاد البرلماني العربي لحشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية على المستويات البرلمانية الإقليمية والدولية، وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما سيشارك في هذا الحدث البرلماني العربي عالي المستوى عدد كبير من ممثلين عن العديد المنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية.

لا تتوفر نتائج حالياً