خبر : القدس: الاحتلال يقرر إبعاد "رئيس مجلس الأوقاف" الشيخ سلهب عن الأقصى 40 يوما

الأحد 03 مارس 2019 12:43 م بتوقيت القدس المحتلة

القدس: الاحتلال يقرر إبعاد

دائرة شؤون اللاجئين -3/3/2019- سلمت سلطات الاحتلال "الاسرائيلي"، اليوم الأحد، رئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أربعين يوما.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشيخ سلهب على خلفية إعادة فتح مبنى ومُصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، وأفرجت عنه بشرط إبعاده عن الأقصى لمدة أسبوع انتهت اليوم، قبل أن يُسلمه الاحتلال أمرا جديدا بإبعاده عن المسجد المبارك لـ40 يوما.

وكان الاحتلال قد قرر صباح اليوم إبعاد حارس المسجد الاقصى عرفات نجيب عن مركز عمله في الاقصى لمدة ستة أشهر.

وكان الاحتلال قد اعتقل عددا من موظفي وحراس الاقصى على خلفية المشاركة في فتح مصلى الرحمة الجمعة الماضي، وتسليمهم قرارات إبعاد إدارية عنه لفترات متفاوتة قابلة للتجديد.

ومن أبرز من طالتهم قرارات الاحتلال الشيخ سلهب، ونائب مدير عام دائرة الأوقاف الشيخ ناجح بكيرات، وغيرهم.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس قيام سلطات الاحتلال بإبعاد الشيخ سلهب وعدد من قادة العمل الوطني في المحافظة والحراس رئيس عن الأقصى.

وأضاف ادعيس، في بيان صحفي، ان الواقع الحالي في القدس في ظل التطورات السياسية الأخيرة، والمؤامرات التي  تتعرض لها لربما هي الأكثر خطورة في العصر الحالي منذ احتلالها في العام 1967.

وجدد دعوته للعرب والمسلمين بالتحرك لإنقاذ القدس ومسجدها الأقصى ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشيدا بصمود أبناء الشعب تجاه مقدساته، وقضيته، وقيادته،  داعيا الى مزيد من اليقظة  والمرابطة في الأقصى لتفويت الفرصة على أعداء السلام.

لا تتوفر نتائج حالياً