خبر : نادي يرموك مخيم البقعة ينظم مهرجان "لن أبقى لاجئا"

الجمعة 15 مارس 2019 08:03 م بتوقيت القدس المحتلة

نادي يرموك  مخيم البقعة ينظم مهرجان

دائرة شؤون اللاجئين -15/3/2019-تحت شعار "لن أبقى لاجئا"، نظمت لجان الفتيات والفتيان في نادي اليرموك البقعة، وبمشاركة لجان الفتيان الأيتام بأندية المخيمات في الأردن، اليوم الجمعة، مهرجانا جماهيريا للتأكيد على حقهم في العودة، ورفضهم لكافة المخططات الإسرائيلية والأميركية لتصفية القضية الفلسطينية .

وأكد المشاركون في المهرجان "أن وجود اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات محطة مؤقتة للعودة"، مشددين على تمسكهم بثوابت منظمة التحرير والتفافهم حول القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، وثمنوا مواقف الأردن تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا في كافة المحافل وعلى كل الصعد.

وقال رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال، لـ"وفا"، "إن مشاركة الفتيان الأيتام في المخيمات وهتافاتهم هي رسالة واضحة للعالم بأن حقهم في العودة لن يطويه النسيان ولا البعد" .

وتابع جمال أن شعار المهرجان "لن أبقى لاجئا" هو التعبير الحقيقي لما يؤمن به كافة اللاجئين الفلسطينيين أينما حلوا وارتحلوا."

من جانبه، قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني حامد عبيدو "إننا من خلال هذه المهرجانات ومشاركة فئة الفتيان فيها، نحاول الرد على المشاريع المشبوهة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، والتأكيد على تمسكنا بحق العودة كحق مقدس لا يسقط بالتقادم"، مشددا على التفاف شعبنا حول قيادته برئاسة الرئيس محمود عباس في تصديهم للمؤامرات الإسرائيلية الأميركية.

وأضاف أن المشاركين في هذا المهرجان جاؤوا من كل مخيمات الأردن للمساهمة بالكلمة والشعر والغناء والموسيقى، تعبيرا عن انتمائهم لتراب فلسطين وعشقهم له.

وقدمت فرق من كافة المخيمات المتواجدة في الأردن فعاليات شملت مسرحيات وقصائد شعرية، إضافة إلى أغان وطنية والكورال .