اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تواصل اجتماعاتها التحضيرية

خبر : د. ابو هولي يعلن عن مسابقة حق العودة للعام 2019 في الوطن والشتات ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة (71)

الإثنين 25 مارس 2019 10:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي  يعلن عن مسابقة حق العودة للعام 2019 في الوطن والشتات ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة (71)

دائرة شؤون اللاجئين - 25/3/2019 - اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الدكتور احمد ابو هولي عن مسابقة حق العودة للعام 2019 ضمن برنامج فعاليات احياء الذكرى (71) للنكبة الفلسطينية .

وقال د. ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم ان مسابقة حق العودة للعام 2019 تشمل حقل بوستر الذكرى (71) للنكبة  بالإضافة الى حقل قصص الأطفال لافتا الى البوستر الحائز على المرتبة الأولى سيتم اعتماده البوستر الموحد في الوطن والشتات لفعاليات احياء ذكرى النكبة وسيتم طباعته وتوزيعه على كافة المؤسسات والفعاليات لهذا العام .

واضاف د. ابو هولي قائلا: انطلاقا من رؤية دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية العليا لإيحاء ذكرى النكبة لتثبيت الحقائق وترسيخ ثقافة حق العودة لدى الأجيال الفلسطينية المتعاقبة وتلك المشتتة في مختلف أنحاء العالم وتجسيد فكرة الانتقال في الوعي الفلسطيني من جرح النكبة الى امل العودة وتفعيل الذاكرة واحيائها في اوساط الاجيال الشابة التي لم تعايش النكبة ورحلة اللجوء عبر المنافسة في الابداع والتميز في الرسم والكتابة ولتحقيق هذه الغايات جاءت فكرة انطلاق مسابقة العودة للعام 2019 في الوطن والشتات  .

واشار الى ان اخر موعد لاستقبال المشاركات من قبل المشاركين للحقلين البوستر وقصص الاطفال سيكون بتاريخ15نيسان/ ابريل 2019 وانه بامكان المشاركين الاطلاع على شروط المسابقة من خلال موقع دائرة شؤون اللاجئين www.plord.ps

وبيّن ان تقييم التصاميم والقصص المشاركة من خلال لجنة تحكيم مهنيّة ومستقلّة ، وسيتم الالتزام بأحكامها وتوصياتها ، حيث ستخصص الجوائز لأفضل ثلاثة اعمال من كل حقل .

وكشف د. ابو هولي ان الشعار المركزي لفعاليات النكبة  لهذا العام  في الوطن والشتات سيحمل عنوان " من رماد النكبة الى تجسيد العودة سنسقط المؤامرات " مؤكدا على ان الشعار والبوستر سيكون موحدا تنفيذا لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتوحيد الجهد الفلسطيني في  الوطن والستات لإحياء الذكرى (71) للنكبة .

ولفت الى ان اللجنة الوطنية العليا لإيحاء ذكرى النكبة عقدت عدة اجتماعات تحضيرية لوضع برنامج شامل وموحد لفعاليات احياء ذكرى النكبة مشيرا الى ان هناك فعاليات مركزية تحت شعار وبوستر موحد ستنظم في ذكرى النكبة في رام الله وغزة ولبنان وسوريا واوروبا .

واكد على ان فعاليات احياء ذكرى النكبة ستحمل رسائل سياسية هامة للمجتمع الدولي في ظل الاصرار الامريكي تمرير صفقة القرن التي رفضتها القيادة الفلسطينية الرامية الى  تصفية القضية الفلسطينية وفي المقدمة منها قضية اللاجئين مشيرا الى ان من ضمن هذه الرسائل التمسك بالحقوق وعدم المقايضة بها والتأكيد على حق العودة والقدس عاصمة لدولة فلسطين  .

وقال ان برنامج النكبة بكافة فعالياته سيعلن عنهمن خلال مؤتمر صحفي سيعقده رئيس للجنة الوطنية  العليا لإحياء ذكرى النكبة  .

للاطلاع على تفاصيل وشروط المسابقة اضغط على الرابط