خبر : استشهاد مسعف متأثرا بجروحه خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الدهيشة

الأربعاء 27 مارس 2019 12:27 م بتوقيت القدس المحتلة

9998769384
9998953710

دائرة شؤون اللاجئين -27/3/2019- استشهد مسعف، صباح اليوم الأربعاء، متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال محاولته تقديم الاسعافات الأولية لمصابين خلال المواجهات التي اندلعت عند الشارع الرئيس القدس- الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال اثر اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفاد مراسلنا، بأن المسعف ساجد عبد الحكيم مزهر (17 عاما) أصيب بالرصاص الحي في بطنه، وتم نقله إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا، ليتم إعلان استشهاده وهو في العمليات.

وأضاف مصدر أمني لـ"وفا"، أن الشهيد مزهر متطوع في الإغاثة الطبية، وقد أصيب خلال تقديمه العلاج لمصابين خلال المواجهات التي اندلعت عند الشارع الرئيس القدس- الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال اثر اقتحامها المخيم.

يشار إلى أن ابن عمه الطفل أركان ثائر مزهر (15 عاما)، استشهد في 23/7/2018، خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة.

بدورها، أدانت وزارة الصحة قتل جيش الاحتلال المسعف المتطوع مزهر، وطالبت كافة المؤسسات والمنظمات الدولية الحقوقية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المواطنين العُزَّل في كافة المدن الفلسطينية، الذين يتعرضون لمختلف أشكال القتل برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الصحة  جواد عواد "إن قتل الاحتلال للمسعف المتطوع برصاص (حي) في البطن يعد جريمة حرب، وإصرار لدى هذا الجيش على خرق كل المعاهدات الدولية والاتفاقيات التي تدعو إلى حماية المسعفين أوقات النزاعات."

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنه باستشهاد المتطوع مزهر اليوم، يرفع عدد الشهداء من المسعفين ومتطوعي الإسعاف منذ مطلع عام 2018 إلى أربعة شهداء، بينهم مسعفة، ما يدلل على تعمد الاحتلال استهداف الطواقم الطبية والمسعفين وعرقلة عملهم في تقديم الواجب الإنساني للمُصابين.

لا تتوفر نتائج حالياً