خبر : غزة: شهيدان ومئات الجرحى جراء قمع الاحتلال مسيرات يوم الأرض السلمية

السبت 30 مارس 2019 06:48 م بتوقيت القدس المحتلة

غزة: شهيدان ومئات الجرحى جراء قمع الاحتلال مسيرات يوم الأرض السلمية

دائرة شؤون اللاجئين -30/3/2019 -استشهد شاب وطفل، وأصيب مئات المواطنين، اليوم السبت، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات يوم الأرض السلمية في قطاع غزة.

 وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال قمعت آلاف المواطنين المشاركين في المسيرات السلمية على الحدود الشرقية للقطاع، ما أسفر عن استشهاد مواطنين، وإصابة المئات بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، حالة 9 من المصابين وصفت بالحرجة جدا.

وأكدت مستشفيات القطاع أن حصيلة اعتداءات قناصة الاحتلال على المواطنين حتى ساعات مساء اليوم بلغت شهيدين، هما: محمد جهاد سعد (20 عاما) من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الذي استشهد صباح اليوم، والطفل أدهم نضال صقر عمارة (17 عاما) من حي النصر شمال مدينة غزة، الذي استشهد خلال مشاركته بمسيرة سلمية شرق المدينة، إضافة إلى 244 مصابا.

ولفت إلى أن من بين الإصابات 26 طفلاً و8 سيدات، و9 حرجة جدا، و4 خطيرة و47 متوسطة و58 طفيفة.

وأوضح أن آلاف المواطنين من مختلف الفئات العمرية شاركوا في مسيرات يوم الأرض، التي انطلقت ظهر اليوم من مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة، صوب المخيمات الخمسة المقامة على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وتحديدا شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وشرق مدينتي رفح وخان يونس، وشرق بلدة جباليا شمال القطاع.

لا تتوفر نتائج حالياً