خبر : ألمانيا تتبرع بمبلغ 10,1 مليون دولار للأونروا دعما للاجئي فلسطين

الإثنين 08 أبريل 2019 10:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

ألمانيا تتبرع بمبلغ 10,1 مليون دولار للأونروا دعما للاجئي فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين -8/4/2019- إن التبرع الأخير الذي قدمته ألمانيا بقيمة 10,1 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) سيساعد في تأمين مساعدة هامة في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والتمويل الصغير والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية. ولدى قيامها بتقديم تلك الخدمات، فإن الوكالة ستحمي كرامة لاجئي فلسطين وتدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة عام 2030.

وبعد توقيع اتفاقية التبرع مع رئيس مكتب التمثيل الألماني في فلسطين كريستيان كلاجس، قال المفوض العام للأونروا أن: "التبرع الألماني سخي وأتى في وقته المناسب. وإنني ممتن للشراكة الديناميكية مع ألمانيا الذي يعد ددعمها المالي للوكالة شهادة على التزام قوي تجاه رفاه لاجئي فلسطين".

بدوره، أكد الممثل كلاجس على أهمية التبرع الألماني بالقول: "إن هذا التبرع يعد اعترافا من ألمانيا بالدور الكبير الذي تلعبه الأونروا ليس فقط في تقديم خدمات التنمية البشرية الأساسية والمساعدات الإنسانية للاجئي فلسطين وحماية حقوقهم الإنسانية الاساسية فحسب، بل وأيضا في تقدم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وألمانيا عضو في اللجنة الاستشارية للأونروا منذ عام 2005، وهي قد قامت بزيادة تبرعاتها للوكالة بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وفي عام 2018، قدمت ألمانيا ما مجموعه 177,4 مليون دولار استجابة لأزمة الوكالة المالية، لتصبح بالتالي ثاني أكبر مانح للأونروا بعد الاتحاد الأوروبي.

لا تتوفر نتائج حالياً