خبر : العاهل الأردني والرئيس الإيطالي: نتشارك بموقف واحد تجاه عملية السلام وحل الدولتين

الأربعاء 10 أبريل 2019 08:33 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل الأردني والرئيس الإيطالي: نتشارك بموقف واحد تجاه عملية السلام وحل الدولتين

دائرة شؤون اللاجئين -10-4-2019- أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، أنهما يتشاركان بموقف واحد تجاه عملية السلام وحل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، اليوم الأربعاء، في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأكد الملك عبد الله الثاني، ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وبما يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أهمية دور الاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص.

وأضاف: "نحن نتشارك في رأي ثابت حول القدس والأمل بأن تكون مدينة سلام توحد الجميع. وهذا موقف مهم في مواجهة التحديات في مستقبل المنطقة. ونحن مستمرون بالتطلع لدور إيطاليا المؤثر في تحكيم المنطق والتركيز على ما يجمع الناس، لا ما يفرقهم".

وشدد على أهمية الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، مؤكدا أن الأردن مستمر بتأدية دوره في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، انطلاقا من الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

من جهته، قال الرئيس الإيطالي إن الأردن والاتحاد الأوروبي يتشاركون بموقف واحد تجاه عملية السلام وحل الدولتين، مؤكدا دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وتناولت المباحثات آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة، وضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا، بما يسهم في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.