بالصور : وفد من دائرة شؤون اللاجئين يزور مخيم الجليل في بعلبك للوقوف على احتياجاته

السبت 13 أبريل 2019 05:47 م بتوقيت القدس المحتلة

بعلبك
بعبلك3
بعلبك2
بعلبك5
بعلبك4

زار وفد من دائرة شؤون بمنظمة التحرير الفلسطينية مخيم الجليل في بعلبك للوقوف على احتياجات اللاجئين ومشاكلهم .

 

وتأتي زيارة الوفد بناء على تعليمات رئيس دولة فلسطين محمود عباس باعتبار احتياجات المخيمات  اللبنانية ذات اولوية والمتابعة الحثيثة من رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي وتوجيهاته بتسخير كافة امكانات دائرة شؤون اللاجئين في لبنان لخدمة اللاجئين في المخيمات اللبنانية والتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم .    

والتقى الوفد الذي ضم مدير مكتب دائرة شؤون اللاجئين في لبنان  جمال فياض وامين سر اللجان الشعبية في لبنان ابو اياد الشعلان امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في البقاع  فراس الحاج و مسؤولي فصائل منظمة التحرير في المنطقة و اللجنة الشعبية في مخيم الجليل ومدير منطقة البقاع في الاونروا  احمد موح و مدير خدمات الاونروا في المخيم  ناصر كايد .

وبحث اللقاء اوضاع اللاجئين ومعاناتهم في المخيم والمشاريع ذات الأولوية التي يحتاجها المخيم واللاجئون .

كما بحث اللقاء دعم مركز الدفاع المدني بمشروع اطفائية نتيجة ضيق الشوارع و الازقة في المخيم و التي تمنع دخول سيارات الدفاع المدني من الوصول لهذه الحرائق او امكانية السيطرة عليها .

وتفقد الوفد مركز الدفاع المدني  ومركز الهلال الاحمر الفلسطيني في بعلبك و التقى بإدارة المركز  و استمع لواقع المركز و احتياجاته ، كما اطلع الوفد خلال زيارته على سير العمل في مشروع بئر المياه الذي ينفذ من قبل وكال الغوث الدولية الأونروا بتمويل من دولة اليابان كما استمع الوفد من خلال المشرفين على مشروع بناء غرفة محطة الكهرباء التي تغذي المخيم بالكهرباء على سير العمل به  .

كما وزار الوفد مركز ايواء اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا الى لبنان  واطلع على احتياجاتهم ومشاكلهم واعدا برفع احتياجاتهم لرئيس دائرة شؤون اللاجئين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور احمد ابو هولي لمتابعتها مع الاطراف المختصة لمعالجتها.

 

لا تتوفر نتائج حالياً