خبر : بذكرى النكبة- دعوات لمسيرة العودة الـ22 على أراضي قرية خبيزة

الأربعاء 08 مايو 2019 10:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

بذكرى النكبة- دعوات لمسيرة العودة الـ22 على أراضي قرية خبيزة

دائرة شؤون اللاجئين -8/5/2019-  دعت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين الى المشاركة الواسعة بمسيرة العودة على أراضي قرية خبيزة المهجرة، وذلك يوم الخميس المقبل في الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة.

وقالت الجمعية في بيان صدر عنها الثلاثاء، إن التجّمع للمسيرة المركزية سيبدأ على أراضي قرية خبيزة الساعة الثانية عشرة والنصف، فيما تنطلق المسيرة في تمام الساعة الواحدة والنصف صوب مكان تنظيم المهرجان السياسي والثقافي.

وطالبت المشاركين التقيد بشعارات وهتافات وإعلام المسيرة التي أقرتها الجمعية واللجنة الشعبية لأهل خبيزة والمنطقة، والتي تشمل جميع القوى الوطنية والأحزاب والحركات السياسية في الداخل.

وأشار البيان أنه 71 عاما مرت على نكبة شعبنا الفلسطيني وملايين اللاجئين الفلسطينيين لا يزالون مشتتين في مخيمات اللاجئين في الوطن والشتات، محرومين من ممارسة حقهم الطبيعي في العودة والعيش على أراضيهم وفي قراهم ومدنهم. وبين عام وآخر، تتعرّض قضية اللاجئين إلى محاولات شتّى لشطبها من الوجود سواء من خلال اشتراط إسرائيل التخلي عنها في المفاوضات العقيمة، أو الإمعان في محاولات توطين اللاجئين في الدول التي يقيمون فيها، والتنكّر لحقوقهم التي أقرّها القانون الدولي، في وقت تواصل فيه إسرائيل مخططاتها الإجرامية لشطب قُرانا ومدننا المهجّرة من الخارطة والاستيلاء على أراضيها ومحاولة طمس هويتنا القومية وتشويه ذاكرتنا الجماعية.