خبر : "لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية" في لبنان تدعو للمشاركة بفعاليات إحياء ذكرى النكبة

الإثنين 13 مايو 2019 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

دائرة شؤون اللاجئين -13-5-2019 - دعت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، جماهير شعبنا في المخيمات إلى المشاركة بفعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة، مؤكدة أن 15 أيار هو يوم حداد وإضراب عام تعطل فيه المدارس والمؤسسات.

وأضافت لجنة المتابعة المركزية، في بيان صدر عنها اليوم الأحد، أن تاريخ 15 أيار هو ذكرى أليمة للشعب الفلسطيني، مشددة على تمسك شعبنا بقيادته التاريخية ووقوفه خلفها في التصدي للمشاريع التصفوية.

وتابع البيان أن شعبنا حوّل ذكرى النكبة إلى ذكرى التمسك بفلسطين والتمسك بحق العودة، فاستطاع بتضحياته وعنفوانه أن يُثبت حق العودة في كل المحافل الدولية ويفرض نفسه كصاحب حق لا يزول بالتقادم، رغم المحاولات البائسة للاحتلال الإسرائيلي القضاء على هذا الحق.

ولفت إلى أن ما تسمى "صفقة القرن" تهدف إلى ترسيخ الاحتلال وإضفاء الشرعية عليه، وبالتالي فإن صفقة القرن كمثيلاتها من المشاريع التآمرية ستكون نهايتها الفشل، لأن شعبنا سيتصدى لهذه المؤامرة الجديدة القديمة.

وختم البيان: "الشعب الفلسطيني الذي فجر ثورة في ظروف بالغة التعقيد هو وحده صاحب القرار في تحديد مصيره، وهذا ما يترجمه شعبنا بتمسكه بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد له، وتمسكه بحق العودة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف."