د. ابو هولي إزالة الصورة من الطباعة

د. ابو هولي: رفض الاتحاد الأوروبي لمشروع قرار قطع المساعدات عن الأونروا افشل تمرير مخطط انهاء عملها

دائرة شؤون اللاجئين - 1/10/2019 - رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي بقرار الاتحاد الأوربي الاستمرار بدعم تمويل الأونروا في العام 2020 واصفا قراره بالانتصار الكبير للدبلوماسية الفلسطينية التي تمكنت من احباط  تمرير مشروع قرار مقترح  مقدم من الحزب الديمقراطي المسيحي بقطع المساعدات المالية عن الأونروا.

واكد د. ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم على ان عدم تبني مشروع القرار في البرلمان الاوربي افشل تمرير المخطط الاسرائيلي الامريكي من خلال حلفائهما في الحزب الديمقراطي المسيحي بقطع شريان الحياة للأونروا من خلال تجفيف مواردها المالية من خلال انتزاع قرار من قبل البرلمان الأوروبي بقطع المساعدات المالية  المقدمة من الاتحاد الأوروبي الذي يعتبر اكبر مانح للاونروا .

ولفت الى ان تصويت لجنة الموازنة بالاتحاد الأوروبي بالإجماع برفض مقترح قطع مساعدات الاتحاد الأوروبي عن الاونروا هو رسالة دعم وتأييد للأونروا سينعكس ايجاباً في دعم عملية التصويت لصالح تجديد تفويض ولاية عملها الممنوح لها بالقرار 302في منتصف نوفمبر القادم في الامم المتحدة ورسالة تأكيد  بالدور الحيوي الكبير  الذي تقوم به وكالة الغوث الدولية " الاونروا"  في خدمة ما يربو على 6.2 مليون لاجئ فلسطيني الى حين عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا للقرار 194 .