89820627_187509312668705_5371088579126624256_n إزالة الصورة من الطباعة

لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان تلتقي اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية

دائرة شؤون اللاجئين - في اطار جولاتها التي تقوم بها لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان في المخيمات والتجمعات بزيارة مقر اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية وقد ترأس الوفد امين سراللجان الشعبية في لبنان الاخ "ابوايا د شعلان" يرافقه كلامن المسؤول التنظيمي في لجنة المتابعة المركزية الاخ "خالد فرحات" وعضوية الاخوة "ناصرالاسعد ، وسعيد مراد"، وكان بأستقبالهم امين سراللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية الحاج "ابوكامل" ، وعضولجنة المتابعة للجان الشعبية في منطقة صور الاخ "احمد ابوالدهب"، واعضاء اللجنة الشعبية .

وبعد الترحيب بالحضور قدم الاخ ابو اياد مداخلة استعرض خلالها المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والمخاطر التي تستهدف شطب القضية الفلسطينية والغاء حق العودة ، لاسيما بعد اعلان الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها لما يسمى بصفقة القرن التي "رفضها شعبنا ويعمل على مواجهتها بكافة السبل".

كما تم التطرق الى الوضع الفلسطيني في لبنان في ظل الازمة اللبنانية والتي عكست نفسها سلبا على اوضاع اللاجئين الذين يعيشون اصلا وضعا مأساويا مزمناَ نتيجة ممارسات الدولة اللبنانية ورفضها اعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية والانسانية ، وفك الحصارالمفروض على اماكن تواجدهم ، زد على ذلك عجز الانرواعن ايجاد واتباع خطة طوائ لمعالجة الازمة.

من جانبه استعرض الاخ "ابو كامل" اوضاع ونشاطات اللجنة الشعبية على كافة الصعد والميادين الصحية والاجتماعية والتربوية وقضايا البنية التحتية والترميم والمشاريع والاشراف الدائم على شبكات الكهرباء والمياه وصيانة الاعطال من خلال فريق عمل ، وذلك من خلال تخصيص لجان عمل ومتابعة ، وإلاشراف الدائم.

هـذا وقد توجه المجتمعون بالشكرلكل من يساهم ويدعم ماديا ومعنويا في حل القضايا الحياتية التي من شأنها الحد من معاناة ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم ، وخاصة الاخوة في دائرة شؤون اللاجئين لدعمهم الكثيرمن القضايا.. وقد انضم الى الاجتماع رئيس منطقة صورفي مؤسسة الانروا المهندس "فوزي كساب"، ومديرخدمات الانروا في مخيم الرشيدية الاستاذ "محمود شراري"، حيث اكد الاخ كساب على اهمية استمرارالتواصل ما بين اللجان الشعبية والانروا لحل الكثيرمن الامور. اختتم اللقاء بتكريم الاخوة في لجنة المتابعة المركزية الاخ امين سر اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية الحاج "ابو كامل"، بتقديم درع منظمة التحريرالفلسطينية ، عربون وفاء وتقديرلجهوده ونضالاته على مدى سنين طويلة قضاها في خدمة شعبه وقضيته.