كوابل كهربااء إزالة الصورة من الطباعة

"شؤون اللاجئين بالمنظمة" تقدم مساعدات طارئة لبعض المخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

دائرة شؤون اللاجئين - 15/1/2023 - قدمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية مساعدات طارئة لبعض المخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان التي تعاني من مشاكل الكهرباء والمياه بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وشملت المساعدات بحسب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي  تركيب كابل كهرباء بدل تالف لحي الزيب بمخيم عين الحلوا بمنطقة صيدا والذي يستفيد منه ما يزيد عن 200 عائلة فلسطينية تضررت من تلف الكابل وانقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم بالإضافة الى تركيب مضخة جديدة لبئر مياه تجمع سعيد غواش لإعادة ضخ المياه الى التجمع الذي يقطنه ما يزيد من 2500 لاجئ فلسطيني في اربعمائة وحدة سكنية يشملها التجمع السكاني .  

وأشار الى ان المساعدات الطارئة شملت صرف مبلغ مالي مخصص لتوفير 2000 لتر من مادة المازوت لتشغيل مولدات الكهرباء لتشغيل مضخات مياه الابار لضخ المياه للتجمعات الفلسطينية في منطقة صور التي يقطنها ما يزيد عن 10000 لاجئ فلسطيني والتي تشمل تجمعات القاسمية والشبريحا وأبو الأسود والواسطة والعيتانية، والمعشوق .

واكد د. أبو هولي بان دائرة شؤون اللاجئين تبذل كل جهد مستطاع لمعالجة المشاكل الطارئة التي تواجه المخيمات الفلسطينية في لبنان وفق الإمكانات والموارد المالية المتاحة خاصة المتعلقة بصيانة شبكات الكهرباء و تشغيل المضخات وضخ المياه للمخيمات والعمل على تخفيف معاناتهم.

وأشار الى ان المخيمات الفلسطينية في لبنان تعاني من مشاكل متعددة لا تزال قائمة ويعيش فيها اللاجئون في ظروف معيشية صعبة مع تراجع خدمات الاونروا بسبب العجز المالي في ميزانيتها.