خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات بالرصاص والاختناق ومستوطنون يعتدون على مزارعين

الأحد 04 أبريل 2021 09:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات بالرصاص والاختناق ومستوطنون يعتدون على مزارعين
دائرة شؤون اللاجئين -4/4/2021- واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، حيث أصيب شاب بالرصاص الحي واعتقل بقطنة، وآخرون بالاختناق بالغاز خلال اللبن الشرقية، ومستوطنون يعتدون على مزارعين.

 

إصابة شاب بالرصاص في قطنة وآخرون بالاختناق في اللبن الشرقية

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، الرصاص الحي على من بلدة قطنة شمال غرب القدس، واعتقلته.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال المتواجدين قرب بوابة الجدار في خربة أم اللحم بقطنة، أطلقت الرصاص الحي صوب الشاب يعقوب محمد الفقيه (20 عاما) وأصابته بمنطقة القدم، وتركته ينزف للحظات، قبل أن تعتقله.

وجنوب نابلس، أصيب، عشرات المواطنين بحالات اختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفاد مراسلنا، بأن آليات الاحتلال اقتحمت القرية لأكثر من ثلاث ساعات، واندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

 

الاحتلال يعتقل طفلا في القدس ويستدعي آخر في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطفل رضا محمد عيسى عبيد (14 عاما) من حي عبيد في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، وأطلقت قنابل الصوت بين أزقتها.

وفي الخليل، استدعت قوات الاحتلال طفلا (14 عاما) في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل، بتسليمه بلاغا لمراجعة شرطة الاحتلال، في مركز التحقيق في مركز التحقيق في مستوطنة "كريات أربع".

 

مستوطنون يعتدون على المزارعين في جالود جنوب نابلس

اعتدى مستوطنون، اليوم السبت، على عدد من المزارعين في قرية جالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ"وفا"، إن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية "ايش كودش" المقامة على أراضي المواطنين، هاجموا مزارعين أثناء فلاحتهم أراضيهم شرقي جالود، ومنعوهم من مواصلة العمل تحت تهديد السلاح.

لا تتوفر نتائج حالياً