خبر : تواصل ردود الأفعال المنددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا

الإثنين 24 مايو 2021 11:26 م بتوقيت القدس المحتلة

تواصل ردود الأفعال المنددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا
دائرة شؤون اللاجئين -24/5/2021- تواصلت ردود الأفعال الرسمية والشعبية العربية والدولية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا في كافة الأرض الفلسطينية. 

وعبر العالم عن تنديده بالمجازر التي ارتكبت في قطاع غزة، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية، مؤكدين دعمهم وتعزيز الجهود الانسانية والاغاثية للشعب الفلسطيني. 

فعاليات منددة بالعدوان الإسرائيلي وداعمة لشعبنا في أوروبا

تواصلت المظاهرات والفعاليات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا، في اسبانيا، وهولندا، وايطاليا.

وشهدت ساحة "plaza Cataluña" في برشلونة، اليوم، وقفة تضامن مع شعبنا دعت لها الأحزاب والنقابات العمالية، والجالية الباكستانية، والجاليات العربية.

وردد المشاركون هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، ولأبناء شعبنا في القدس، وحي الشيخ جراح، مطالبين بحماية القدس، وإقامة دوله فلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، ومعاقبة اسرائيل على جرائمها.

وطالبوا الاتحاد الأوروبي بمقاطعة إسرائيل حتى تلتزم بالقوانين الدولية وتطبيقها، وبضرورة تطبيق كافة قرارات الأمم المتحدة.

كما شاركت الجالية الفلسطينية في هولندا وعدد من المؤسسات والأحزاب بمظاهرتين في كل من مدينتي بريدا واوتريخت، وذلك نصرة لفلسطين، واحتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

وطالبوا بأن ينظر العالم إلى ما يحدث لفلسطين بعين العدالة، حيث صدحت حناجر المتظاهرين بالحرية لفلسطين، ولشعبها، ووقف الانتهاكات والتطهير العرقي الحاصل في القدس.

وطالب رئيس الجالية في هولندا واثق السعادة الحكومة الهولندية باتخاذ موقف عادل من قضية شعبنا، وان تكف عن دعمها لدولة الاحتلال العنصرية.

وتشهد هولندا منذ أسبوعين مظاهرات عمت أغلب المدن الهولندية، دعما لفلسطين.

وفي العاصمة الإيطالية روما، شارك أبناء الجالية الفلسطينية ومناصرو فلسطين مع الأحزاب والنقابات العمالية والقوى والمؤسسات الشعبية، في وقفة تضامنية.

وسلّم وفد الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، رسالة شكر وتقدير للسفير الكويتي الشيخ عزام مبارك الصباح، للتعبير عن تقدير الشعب الفلسطيني للكويت أميراً وحكومة وشعبا لمواقفها الوطنية والقومية إلى جانب نضال شعبنا الفلسطيني في معركته، لنيل حقوقه المشروعة.

برلمانية بولندية: ما يحدث في غزة هو مأساة إنسانية تستوجب التدخل وجلب السلام للمنطقة

طالبت رئيسة اللجنة البرلمانية البولندية الفلسطينية، النائبة ايفا كووجي، برلمان بلادها بالانخراط في الاجراءات التي من شأنها جلب السلام لمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت خلال مؤتمر الصحفي عقد اليوم، في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة البولندية وارسو، بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى بولندا محمود خليفة، إن ما يحدث في غزة هو مأساة انسانية ولا يمكن أن نبقى سلبيين حيال ما يجري هناك.

وأضافت، تم كتابة رسالة مفتوحة الى الحكومة البولندية لتقديم مساعدات طبية عاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ونشعر بالارتياح لانتصار الدبلوماسية والمساعي التي بذلت للتوصل الى وقف لإطلاق النار بين الطرفين بالإشارة الى الدور الكبير الذي لعبته مصر.

وأشارت الى أن القتال توقف ولكن الوضع في غزة نتيجة الدمار ما زال قائما، فخلال 11 يوما من الصراع مات أكثر من 270 شخصا بينهم نساء وأطفال، بالإضافة الى أكثر من 8500 جريح.

وقالت النائبة كووجي: نحن كأعضاء في البرلمان لا نستطيع ان نقف صامتين أمام ما يحدث ونود مخاطبة البرلمان لإعادة الهدوء والسلام الدائم إلى المنطقة، وانا أطالب البرلمان البولندي بالانخراط في الاجراءات التي من شأنها جلب السلام لمنطقة الشرق الأوسط، فغزة بدون الدعم الدولي لن تنهض، فلا وجود لمياه صالحة للشرب، وهناك محطة كهرباء واحدة تم استهدافها، بالإضافة الى توقف جميع مناحي الحياة.

وتابعت: عايشت الوضع في غزة وعلى تواصل مع الشعب الفلسطيني في غزة التي يسكنها عدد كبير من الناس في مساحة صغيرة، وكما رأينا في الفيلم المعروض قبيل بداية المؤتمر تم تدمير مساجد وأقسام شرطة ومكاتب اعلامية بالإضافة الى تدمير 2000 وحدة سكنية بشكل كلي و17000 بشكل جزئي، وهناك حاجة لـ 150 مليون دولار لإعادة اعمار غزة كي تعود على ما كانت عليه قبل العدوان، والمساعدات لابد أن تصل للفلسطينيين وهذا ما أدعو اليه، لأننا كبولنديين حصلنا على الحماية والمساعدات في مرحلة ما عندما كنا بحاجة اليها، وهذا ما يجب فعله تجاه الفلسطينيين الذين هم بحاجة لها الآن.

يذكر أن معظم المدن البولندية شهدت مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني منددة بالعدوان الاسرائيلي، كما وضع الكثير من ابناء الشعب البولندي باقات من الورود وشعارات امام سفارة فلسطين تعبر عن تضامنها مع الضحايا.

المفوض العام للأونروا خلال زيارته غزة: ملتزمون تجاه حقوق اللاجئين في القطاع

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني التزام الوكالة تجاه حقوق لاجئي فلسطين الذين يشكلون أكثر من 70% من سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة.

وقال لازاريني خلال جولة تفقدية في مدينة غزة بعد العدوان الإسرائيلي: "أشعر بالإحباط العميق من هذه الحلقة العبثية من العنف الشديد التي أودت بحياة المدنيين، ودمرت البنية التحتية وأعادت غزة إلى الوراء عدة سنوات".

وأضاف أن 19 طفلا من أصل 60 طفلا استشهدوا في هذا الصراع كانوا يذهبون إلى مدارس الأونروا، وكانوا معروفين لزملائي.

وعاد لازاريني المصابين في مستشفى الشفاء، والتقى وهي الطفلة سارة في الخامسة من العمر أصيبت بالشلل جراء شظية أصابتها خلال غارة جوية على بنايتها، وهي بحاجة إلى عملية إخلاء فوري لتلقي العلاج الطبي في الخارج.

كما زار موقع المبنى الذي استشهد فيه 10 أفراد من عائلة أبو العوف، وهناك التقى بالفرد الناجي من العائلة الذي فقد زوجته وأربعة أطفال إلى جانب شقيقته وأربعة من أطفالها.

وأشار لازاريني إلى أن الآثار النفسية الاجتماعية المستمرة للعنف لا حصر لهان وستتطلب أزمة الصحة العقلية التي تلت ذلك التمويل الكامل لخدماتنا النفسية الاجتماعية.

وزار لازاريني العائلات في مخيمي الشاطئ وجباليا، والتقى بموظفي الأونروا الذين يقومون بتنفيذ جهود الإغاثة الطارئة، مثل تركيب ماسورة مياه ضخمة وتنظيم المساعدة للأشخاص النازحين في مدرسة تابعة للأونروا.

وقال "في كل صباح خلال الأيام الـ11 للنزاع، كان زملاؤنا يذهبون للعمل دون معرفة فيما إن كانوا سيعودون لأسرهم أم لا".

وأضاف لازاريني: "أغادر غزة في مهمة عاجلة هي: ضمان استمرار الاستقرار في حياة لاجئي فلسطين في غزة من خلال وكالة الأونروا، كما أنني أذكر المجتمع الدولي بأنه ما لم تتم معالجة الأسباب الجذرية للصراع والاحتلال والتهجير، والتي لدينا تذكير قوي بها في القدس الشرقية والشيخ جراح، والحصار ودائرة العنف، فإن هذا الإحساس بالحياة الطبيعية سوف لن يكون سوى سراب حتى الصراع المقبل".

ندوة في تونس عن القدس والوجدان الإنساني

عقدت وزارة الشؤون الدينية التونسية، ندوة بعنوان (القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين في الضمير والوجدان الإنساني)، بحضور الوزير التونسي أحمد عظوم، وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة سعيد صبري، وسفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم.

وجاءت الندوة في إطار دعم نضالات وصمود الشعب الفلسطيني والإسناد التونسي الرسمي والشعبي للحق الفلسطيني، في ظل تواصل الانتهاكات الإسرائيلية وسياساتها القائمة على سلب الأراضي والبيوت الفلسطينية في مدينة القدس، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك.

وحاضر في الندوة الدولية نخبة من الأساتذة من تونس والجزائر وليبيا والأردن وفلسطين، بحضور رئيس جامعة الزيتونة عبد اللطيف بوعزيزي، وخطيب جامع عقبة ابن نافع بالقيروان الشيخ الطيب الغزّي، وإمام خطيب جامع الزيتونة المعمور الشيخ هشام بن محمود.

أساتذة جامعة "هارفارد" الأميركية يدينون عنصرية إسرائيل ويتضامنون مع فلسطين

أدان عشرات الأساتذة في جامعة "هارفارد" الأميركية العريقة، إسرائيل لممارسة سياسات الفصل العنصري، وطالبوا الإدارة الأميركية بالتوقف الفوري عن توفير الدعم لهذه السياسات، معلنين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نصاله من أجل حريته وحق تقرير مصيره.

وقالوا في بيان موقع: بصفتنا أستاذة جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأميركية نعارض العنصرية والعنف الاستعماري بجميع أشكاله.

وأشاروا إلى أن إجراءات إسرائيل العنيفة دمرت حياة الفلسطينيين من خلال الحرب وسرقة الأراضي والتهجير.

واعتبر البيان أن دعم الولايات المتحدة المالي والعسكري والسياسي الثابت لإسرائيل أدى إلى تغذية نظام الفصل العنصري الذي يضفي الطابع المؤسسي على سياسات الهيمنة والقمع للفلسطينيين.

وتابع الأساتذة في بيانهم، ما تقوم به إسرائيل من طرد للفلسطينيين من حي الشيخ جراح في القدس والعنف في المدن الإسرائيلية مثل اللد وحيفا حيث تساعد الشرطة الإسرائيلية وتسهل الهجمات اليمينية المتطرفة على الفلسطينيين، والهجوم العسكري على قطاع غزة، كلها عمليات رسمية لنزع ملكية الفلسطينيين للممتلكات ضمن سياسة مستمرة منذ عقود.

وقال، "منذ عقود يُحرم الفلسطينيون من الحرية وتقرير المصير والمقاومة والدفاع عن النفس من قبل دولة وجيش، وهي سياسات تجرمها القوانين الدولية، وهذه السياسات الاسرائيلية مدعومة من اميركا رغم ان اسرائيل قوة نووية تواصل اعتداءاتها العنيفة على المدنيين دون عقاب."

وانتقد البيان اعتبار النقد الأكاديمي لانتهاكات الحقوق الفلسطينية معاداة للسامية، كما تطرق الى استمرار التضييق على حقوق انتقاد عدوانية اسرائيل بشكل متزايد في حين لا تتوفر الحرية الأكاديمية والحقوق التعليمية الأساسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية، كما أن حقوق الفلسطينيين في الجامعات الإسرائيلية مقيدة بشدة.

ويشكل بيان جامعة هارفرد نقطة تحول مهمة في موقف كبرى الجامعات الاميركية وأعرقها تجاه إسرائيل، وهناك توقعات بأن يشجع هذا البيان جامعات أخرى لتبني موقفا مشابها.

الخارجية التونسية تؤكد ضرورة الاستمرار في الضغط على إسرائيل لإنهاء الاحتلال

أكدت وزارة الخارجية التونسية ضرورة الاستمرار في الضغط على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال؛ من أجل الانصياع لقرارات الشرعية الدولية، والكف عن انتهاكاتها الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك وقف سياسة الاستيطان والتهجير القسري للأهالي، والتخلي مطلقا عن مخططات ضم الأراضي الفلسطينية، وتغيير معالم المدن الفلسطينية، وطمس هويتها.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان لها، إن تونس تشدد على أن ضمانات عدم تكرار هذه الاعتداءات لا تكون إلا عبر توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد لسياسة الإفلات من العقاب، وتفعيل آليات المحاسبة على جرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين الأبرياء.

كما أكدت أن إحلال سلام عادل وشامل ودائم لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال، واسترداد الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة غير القابلة للمساومة، أو التصرف، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، مشيرة إلى أن تونس تثمن عاليًا جهود مختلف الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية والمساعي الحثيثة التي بذلت لكف العدوان السافر لقوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني لوقف إطلاق النار.

مهرجان ديربان السينمائي يقاطع الأعمال الإسرائيلية ويمنعها من المشاركة تضامنا مع فلسطين

أعلن القائمون على مهرجان ديربان السينمائي الدولي، الذي يقام سنويا في مقاطعة كوازولو ناتال بجنوب إفريقيا، عن مقاطعته للأعمال الإسرائيلية ومنعها من المشاركة، بسبب الانتهاكات المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وأبلغوا في رسالة إلى المخرج الإسرائيلي "ياكي إيلون"، أنه لن يتمكن من المشاركة وعرض فيلمه الوثائقي "أرض عير"، أو قبول أعمال صناع الأفلام الإسرائيليين، بينما تُداس حقوق الفلسطينيين ويستمر القمع بلا هوادة من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وأضافوا "هذا ما عانيناه خلال سنوات الفصل العنصري كجنوب أفريقيين، وهذا هو بالضبط سبب فهمنا لأهمية عزل إسرائيل ثقافيًا".

يشار إلى أن مهرجان ديربان السينمائي الدولي ‏تأسس عام 1979، وهو أقدم وأكبر مهرجان سينمائي في أفريقيا، ويقدم أكثر من 200 عرض للاحتفال بالأفضل في السينما الجنوب أفريقية والأفريقية والدولية.

وقفة تضامنية مع شعبنا أمام السفارة الإسرائيلية في سان دومينغو

ندّد مشاركون في وقفة تضامنية، نظمت اليوم، أمام السفارة الاسرائيلية في عاصمة جمهورية الدومينكان، سان دومينغو، بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

ورفع المشاركون اللافتات المنددة بسياسات الاحتلال الإسرائيلي وممارساته وانتهاكاته المتكررة ضد شعبنا، كما رددوا شعارات تنادي بالعدالة لشعبنا وتوفير الحماية له. 

وقفة تضامنية مع شعبنا في مدينة هال البلجيكية

نظمت الجمعيات والمؤسسات المتضامنة بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية، وقفة تضامنية مع شعبنا في مدينة هال البلجيكية، بمشاركة العديد من ممثلي النقابات ومؤسسات داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

وقال المنظمون للوقفة "لقد حان الوقت لأن تقطع حكوماتنا جميع العلاقات مع الاحتلال ومع الشركات والمنظمات العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفع المتضامنون علم فلسطين، ولافتات تدعو لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد والانتهاكات الاسرائيلية اليومية المتكررة في الأرض الفلسطينية.

وقفة تضامنية مع شعبنا في مدينة هال البلجيكية

نظمت الجمعيات والمؤسسات المتضامنة بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية، وقفة تضامنية مع شعبنا في مدينة هال البلجيكية، بمشاركة العديد من ممثلي النقابات ومؤسسات داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية.

وقال المنظمون للوقفة "لقد حان الوقت لأن تقطع حكوماتنا جميع العلاقات مع الاحتلال ومع الشركات والمنظمات العاملة في الاراضي الفلسطينية المحتلة .

ورفع المتضامنون علم فلسطين، ولافتات تدعو لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد والانتهاكات الاسرائيلية اليومية المتكررة في الأرض الفلسطينية.

رسائل حب باسم فلسطين من كاليفورنيا

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو "شاحنة الحب باسم فلسطين في شوارع أمريكا"، الذي أطلقه "اليوتيوبرز" السوري الشهير أنس مروة وزوجته أصالة المالح، دعماً للقضية الفلسطينية، والذي تجاوز الـ5 مليون مشاهدة في أقل من أسبوع واحد.

ويظهر في الفيديو الذي تبلغ مدته 12 دقيقة و25 ثانية، الثنائي مروة والمالح، وهما يقومان بتوزيع "البوظة"، والبالونات التي كتب عليها اسم فلسطين بشكل مجاني على المارة في الحارات والشوارع والحدائق العامة في ولاية كاليفورنيا، من خلال شاحنة خاصة رفعت لافتات كتب عليها (With love from Palestine)، (Free ice cream.

وأشارا من خلال الفيديو أنهما اختارا طريقة بسيطة وسهلة للوصول إلى أشخاص لم يكن لديهم أي فكرة عن القضية الفلسطينية، وطرحا عليهم سؤالاً إذا كانوا قد سمعوا عما يحدث في فلسطين من قبل؟ ومن ثم الطلب منهم البحث أكثر عن القضية الفلسطينية.

وأكد الثنائي أنهما من خلال هذه الخطوة استطاعا الوصول إلى عدد من الأشخاص الذين لم يسمعوا عما يحدث بتاتا، وأرسلوا لهم رسائل محبة باسم الشعب الفلسطيني.

وبينا أن الهدف من ذلك هو اعطاء صورة جميلة عن الفلسطينيين، وتعريف الناس عن فلسطين والمسجد الأقصى في مكان جديد، وهذا من شأنه أن يحدث فرقا كبير.

أنس وأصالة طرحا من خلال الفيديو ما يجرى الآن من أفكار داعمة ورسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص القضية الفلسطينية هي الأقوى بتاريخ الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، موجهين رسالة للعالم بتكثيف النشر والمشاركات لدعم فلسطين.

وفي استفتاء أجراه موقع ET بالعربي شارك فيه أكثر من مليون شخص جاء على ثلاثة مراحل لاختيار أفضل أعمال فنية وفنانين للعام 2020، حصل أنس مروة، وزوجته أصالة المالح، كأفضل ثنائي مؤثر للعام 2020 عن فئة المؤثرين عبر "السوشال ميديا".

 

150 طنا من قافلة الأزهر الإغاثية تصل إلى قطاع غزة

قال نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والمشرف العام على القوافل بالأزهر الشريف محمود صديق، إن قافلة الأزهر الإغاثية قد وصلت اليوم، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وتم تسليم المساعدات إلى المسؤولين والمختصين في الجانب الفلسطيني، وذلك في إطار توجيهات شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، والدور الإنساني والإغاثي الذي يضطلع به الأزهر، ودعمه أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرضون له من عدوان من الكيان الصهيوني المحتل.

وأضاف صديق في تصريح له اليوم، إن القافلة تعد أكبر قافلة إغاثية في تاريخ الأزهر والتي تقدر بـ 150 طنًّا من المواد الغذائية إلى غزة، حيث شارك فيها مجموعة من علماء الأزهر والمختصين بإدارة القوافل بمشيخة الأزهر.

بري: الجغرافيا الفلسطينية باتت بحجم الكون

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن الجغرافيا الفلسطينية باتت بحجم الكون، وأن من يمتلك عزيمة كعزيمة غزة والمقدسيين وثباتا كثبات أبناء حي الشيخ جراح، هم منتصرون لا محالة، وأن الحلم الفلسطيني بالعودة والتحرير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بات قاب قوسين أو أدنى.

كلام بري جاء في كلمة له لمناسبة يوم المقاومة، حيث قال "ولأن النصر بالنصر يفخر، التحية ايضا اليوم موصولة الى المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس... الظاهرين على الحق القاهرين للأعداء... للإخوة الفلسطينيين، أحفاد عز الدين القسام، والشيخ أمين الحسيني، واخوة ابي عمار، ورفاق أبو علي مصطفى، وتلاميذ شيخ المجاهدين أحمد ياسين، وبواسل فتحي الشقاقي، واشبال فارس عودة، والشهود على شهادة محمد الدرة، ومحمد ابو خضير، وآخر الاطفال الشهداء محمد كيوان."

ووجه بري التحية "للمئة ألف شهيد من شهداء المقاومة والانتفاضة الفلسطينية وللأحد عشر ألف كوكب من المعتقلين الأسرى في سجون الاحتلال.

ودعا بري في ختام كلمته الى اليقظة والتنبه لما جرى صبيحة هذا اليوم من إقدام وانتقام لقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق فلسطينيي 48 في اللد وحيفا وغيرهما.

المنتدى الأوروبي الإسلامي يدعو لمعاقبة نتنياهو في محكمة لاهاي

دعا المنتدى الإسلامي الأوروبي، إلى معاقبة رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو في محكمة الجنايات الدولي في لاهاي، بسبب موجة التصعيد في الشرق الأوسط بسبب أفعال القيادة الإسرائيلية، محملاً نتنياهو مسؤولية شخصية عن المعاملة اللاإنسانية للشعب الفلسطيني، وتدنيس الأماكن الإسلامية المقدسة.

ووصف المنتدى في بيان له، نتنياهو بأنه يشارك أكثر من أي شخص آخر في تنظيم عمليات عقابية ضد السكان المدنيين في غزة، والتدمير العسكري لبنيتها التحتية، وعنف الشرطة ضد المجتمع العربي، والعمليات العسكرية التي تضر بمواقع التراث الثقافي العالمي، بما في ذلك المسجد الأقصى، مضيفاً أن نتنياهو يوجه ضربة للتسوية السلمية في الشرق الأوسط.

وطالب بصفته ممثلاً يمثل إرادة المسلمين من أكثر من 36 دولة أوروبية، المجتمع الدولي أن يوقف بحزم هذه الفظائع قبل أن تصبح عواقبها غير قابلة للإصلاح، مؤكداً أنه لا ينوي ترك هذا الجلاد يفلت من العقاب ولن يظل بمعزل عما يحدث حاليًا، وأنه لا ينبغي أن نسمح لمجرم يرتدي السلطة أن يفلت من العقوبة بتحويل كل المسؤولية إلى قيادة القوات المسلحة والشرطة التابعة له، ويجب أن يواجه الجاني انتقامًا شخصيًا لا مفر منه، كما كان الحال سابقًا مع العديد من القادة السياسيين أو العسكريين الآخرين الذين ارتكبوا جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية. 

وأكد المنتدى أن نتنياهو يقود مسار المغامرة بإسرائيل ويدفعها إلى العزلة والانهيار في السياسة الخارجية، نتيجة أوامره اللاإنسانية وتصريحاته المليئة بالكراهية يجب أن تتلقى التقييم الأكثر جدية وصرامة من وجهة نظر القانون الإنساني الدولي. 

وأعلن المنتدى الإسلامي الأوروبي عن إنشاء مجموعة عمل لجمع الأدلة على أن بنيامين نتنياهو مذنب في عدد من جرائم الحرب، وستُرفع النتائج إلى المحكمة الجنائية الدولية، لتكمل وتدعم التحقيق الذي أجرته المدعية العامة فاتو بنسودة، الذي أطلقته المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي في ربيع عام 2021 بشأن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

لا تتوفر نتائج حالياً