خبر : الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش للاجئي فلسطين في لبنان: لا تفقدوا الأمل

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 09:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش للاجئي فلسطين في لبنان: لا تفقدوا الأمل
دائرة شؤون اللاجئين -21/12/2021- زار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الاثنين 20 كانون الأول /ديسمبر 2021 مدرسة اللد التابعة للأونروا في طرابلس برفقة وفد رفيع من الأمم المتحدة وبحضور وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي.

التقى السيد غوتيريش مع طلاب من البرلمان المدرسي وكذلك مع عدد من أهالي الطلاب ومعلمة، للاستماع إلى مخاوفهم وتطلعاتهم. وتحدث وسيم أحد الطلاب عن ارتفاع تكاليف المواصلات بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمنع العائلات من إرسال أطفالها إلى المدرسة. وصف جمال، وهو لاجئ فلسطيني من سوريا، كيف أن والده لا يملك المال الكافي للإيجار والملابس والطعام، وكيف أنه كثيرا ما ينام وهو جائع. وتحدثت زينة عن أهمية التعليم وحلمها بالحصول على منحة لدراسة علم الفلك في الخارج.

كما سمع الأمين العام من أحمد وهو أحد أولياء الأمور عن الظروف المعيشية العامة للاجئي فلسطين في لبنان، والقيود المفروضة على حقوقهم والحاجة إلى ضمان قدرة الأونروا على الحفاظ على خدماتها الحيوية وخاصة التعليم والصحة. سمع السيد غوتيريش من المعلمة إيمان كيف يتشتت انتباه الطلاب غالبًا في الصف بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة في المنزل، وكيف يفتقرون إلى الإمكانيات الحديثة مثل غرف الكمبيوتر.

أعرب السيد غوتيريش عن تضامنه مع لاجئي فلسطين واعتذر عن عدم تمكنه من تأمين كل الدعم اللازم للطلاب وأولياء الأمور، وأكد على تصميمه على جمع التمويل اللازم للأونروا لمواصلة تقديم خدماتها. كما وعد بمواصلة العمل من أجل عملية السلام ما من شأنه أن يؤدي إلى حل الدولتين والتي ستنهي محنة اللاجئين. وأنهى السيد غوتيريش كلامه مع الحاضرين مؤكدا على أهمية عدم فقدان الأمل.

لا تتوفر نتائج حالياً