خبر : اليابان تتبرع بمبلغ 2,85 مليون دولار كمساعدة طارئة للاجئي فلسطين

الأربعاء 09 فبراير 2022 11:35 م بتوقيت القدس المحتلة

اليابان تتبرع بمبلغ 2,85 مليون دولار كمساعدة طارئة للاجئي فلسطين
دائرة شؤون اللاجئين -9/2/2022- تبرعت الحكومة اليابانية اليوم بمبلغ 2,85 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وذلك من أجل تمكين توفير خدمات الشتاء الضرورية للاجئي فلسطين في لبنان وسوريا والأردن.

وقال السفير السيد ماسايوكي ماغوشي، ممثل اليابان لدى فلسطين: “يسعدني أن أعلن أن حكومة اليابان تتبرع بمبلغ 2,85 مليون دولار للأونروا من أجل دعم عائلات لاجئي فلسطين في ظروف الشتاء الحالية. إن هذه المساهمة تمثل التزامنا الراسخ وتضامننا تجاه لاجئي فلسطين في وقت تستمر فيه المنطقة بمواجهة أزمات إنسانية خطيرة".

من جهته، قال المفوض العام للأونروا السيد فيليب لازاريني: “بالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر حكومة اليابان على دعمها السخي. إن هذا التبرع الذي يأتي في الوقت المناسب سيساعد لاجئي فلسطين المعرضين للخطر على النجاة من بعض أصعب الظروف الجوية الشتوية التي شهدها الشرق الأوسط منذ عقود. إن حكومة اليابان هي من بين أهم الشركاء والداعمين لعمل الأونروا، وهي شراكة تفخر بها الوكالة وتأمل في المحافظة عليها وتنميتها".

وتعد الحكومة اليابانية مانح متفان للأونروا، فهي قد دعمت الوكالة منذ عام 1953. وفي عام 2021، كانت حكومة اليابان خامس أكبر متبرع للأونروا. والوكالة تشكر مجتمع المانحين على الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة اليابان، الأمر الذي مكن الوكالة من تقديم خدمات حيوية للاجئي فلسطين في كافة أرجاء الشرق الأوسط في مواجهة التحديات المستمرة.

لا تتوفر نتائج حالياً