خبر : الأونروا والوكالة الألمانية للتعاون الدولي تجددان شراكتهما في إطار المرحلة الجديدة من الجزء الثاني للبرنامج الإقليمي

السبت 12 فبراير 2022 10:03 م بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا والوكالة الألمانية للتعاون الدولي تجددان شراكتهما في إطار المرحلة الجديدة من الجزء الثاني للبرنامج الإقليمي
دائرة شؤون اللاجئين -12/2/2022- وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي –وكالة التنمية الألمانية- اليوم اتفاقية إطار تعاون جديدة في إطار المرحلة الجديدة من البرنامج الإقليمي "تعزيز تأثير لاجئي فلسطين على أحوالهم المعيشية (بارت 2)" والممول من الحكومة الألمانية.

وستواصل ألمانيا دعم لاجئي فلسطين من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية من خلال تعزيز نهج المشاركة الاجتماعية والاقتصادية والإسناد النفسي الاجتماعي. وسيركز البرنامج على الحوار ودعم عمليات التحول، والمساعدة الفنية للتغيير المؤسسي، وتمكين المجتمع.

وقالت السيدة سيوان هي، السكرتيرة الأولى للمكتب التمثيلي الألماني في رام الله: “تواصل ألمانيا دعمها الثابت للأونروا وللاجئي فلسطين في الأوقات الحرجة. وفيما يتعلق بالتحديات المتعددة في المنطقة، تلعب الأونروا دورا رئيسا في تحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين، والتي تمثل أولوية رئيسية لألمانيا ".

من جهته، قال السيد كريم عامر، مدير الشراكات في الأونروا: "بالنيابة عن الوكالة، أود أن أعرب عن امتناننا وتقديرنا لتجديد الشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وجمهورية ألمانيا الاتحادية"، وأضاف: "إن التعاون مع الوكالة الألمانية في إطار مشروع (بارت) قد حقق نتائج مذهلة للأونروا وللاجئي فلسطين، بما في ذلك الدعم النفسي الاجتماعي للاجئي فلسطين، وإضفاء الطابع المهني على الأخصائيين الاجتماعيين لدينا، وإنشاء نظام دعم رعاية الموظفين وأول مكتب إقليمي للمظالم يلبي احتياجات موظفي الوكالة في جميع أقاليم العمليات الخمسة التي غالبا ما تعمل في سياقات صعبة للغاية".

بدورها، رحبت السيدة أنجا جوم، مديرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الأراضي الفلسطينية، بتجديد اتفاقية التعاون مع الأونروا وقالت: "تدرك الوكالة الألمانية للتعاون الدولي الدور الحاسم الذي تلعبه الأونروا في تقديم الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين وتفخر بتجديد شراكتها مع الوكالة في إطار المرحلة الجديدة من مشروع (بارت)".

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية شريك ثابت للأونروا. في عام 2021، كانت الحكومة الألمانية ثاني أكبر مانح للوكالة بمساهمة قدرها 150 مليون يورو.

لا تتوفر نتائج حالياً