خبر : اليابان تتبرع بمبلغ 20,2 مليون دولار لدعم جهود الأونروا في مساعدة لاجئي فلسطين

الخميس 21 أبريل 2022 10:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

اليابان تتبرع بمبلغ 20,2 مليون دولار لدعم جهود الأونروا في مساعدة لاجئي فلسطين
دائرة شؤون اللاجئين -21/4/2022- تبرعت الحكومة اليابانية بمبلغ 20,2 مليون دولار في ثلاث تبرعات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

من بين هذه الأموال، فإن أكثر من 1,6 مليون دولار ستعمل على دعم توفير الخدمات الأساسية - بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم - بينما سيذهب أكثر من 15 مليون دولار لتمويل الخدمات الحيوية للاجئي فلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان من خلال نداءات الطوارئ للوكالة.

علاوة على ذلك، خصصت الحكومة اليابانية 3,3 مليون دولار من أجل مواصلة العمليات الغذائية العينية المنقذة للحياة وخدمات الرعاية الصحية للاجئي فلسطين في غزة، وسط تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وقال السفير السيد ماسايوكي ماجوشي، الممثل اليابان لدى فلسطين: "يسعدني أن أعلن أن الحكومة اليابانية قد قررت التبرع بأكثر من 20 مليون دولار لدعم عمليات الأونروا. تمثل هذه التبرعات التزامنا الشديد وتضامننا تجاه لاجئي فلسطين في وقت تستمر فيه المنطقة في مواجهة أزمة إنسانية خطيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19".

بدوره، أعرب السيد فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا عن شكره لهذا التبرع بالقول: "بالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر الحكومة اليابانية على دعمها السخي المستمر للاجئي فلسطين خلال فترة صعبة للغاية. لقد كانت الحكومة اليابانية نموذجية في دعمها للوكالة وللاجئي فلسطين. إنني أقدر بشدة هذا الدعم السخي للغاية لمجتمع اللاجئين المعرضين للمخاطر في المنطقة".

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة اليابانية تعد مانحا مخلصا للأونروا، فقد دعمت الوكالة منذ عام 1953. وفي عام 2021، كانت حكومة اليابان خامس أكبر مساهم في الوكالة. وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل اليابان، تواصل الأونروا تقديم الخدمات الإنسانية المنقذة للحياة إلى لاجئي فلسطين.

لا تتوفر نتائج حالياً