خبر : اللجان الشعبيّة في غزّة تنظّم وقفات رافضة لنقل صلاحيات "أونروا"

الأربعاء 15 يونيو 2022 09:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

WhatsApp Image 2022-06-14 at 4.04.38 PM (1)
WhatsApp Image 2022-06-14 at 4.04.38 PM (2)
WhatsApp Image 2022-06-14 at 4.04.39 PM
XQIbj

دائرة شؤون اللاجئين -غزة- 15-6-2022 -نظّمت اللجان الشعبيّة في قطاع غزّة وقفة جماهيريّة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" غرب مدينة غزّة وأمام بعض مقرات وعيادات وكالة الغوث في عدّة مُخيّمات في القطاع، وذلك بالتزامن مع انعقاد اللجنة الاستشارية في لبنان التي انطلقت اليوم في العاصمة بيروت.

وخلال الوقفات، عبَّر المشاركون عن رفضهم لأي تقليصات في خدمات وكالة "أونروا" أو نقل جزء من صلاحياتها لمنظمات أخرى.

وشدّد المشاركون على أنّها تأتي لإيصال رسالة من لجان اللاجئين ومن كل أبناء الشعب الفلسطيني للمجتمعين في بيروت بأنّ على المؤسسة الدولية أن تلتزم بالهدف الذي أنشأت من أجله عام ١٩٤٩، وأن تستمر بتقديم خدماتها لجموع اللاجئين من إغاثة وتشغيل إلى حين عودتهم.

وأشار المشاركون إلى أنّ هناك مؤامرة كونية هدفها وقف عمل وكالة "أونروا" والهدف الرئيسي هو الالتفاف على حق اللاجئين بالعودة، مُطالبين بالعمل والاسناد من أجل أن تستمر هذه المؤسّسة في تحمّل مسؤوليتها الأخلاقية والانسانية والقانونية لحين عودة اللاجئين إلى الديار التي شردوا منها.

وانطلقت اجتماعات اللجنة الاستشاريّة لوكالة "أونروا" اليوم، وتستمر على مدى يومين، لمناقشة قضايا متعددة ذات صلة بأنشطة وبرامج واستراتيجيات عمل الوكالة والخدمات التي تقدمها للاجئين، والتحديات التي تواجهها.

كما ستبحث الاجتماعات الأزمة المالية لوكالة "أونروا" وسبل البحث عن نماذج مبتكرة لحشد الموارد المالية، بالإضافة إلى اعتماد توصيات اللجنة الصادرة عنها ورسالة رئيس اللجنة الاستشارية الموجّهة للمفوض العام.

لا تتوفر نتائج حالياً