خبر : وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين في لبنان تنضم إلى الدعوة لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات

الأحد 04 ديسمبر 2022 08:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين في لبنان تنضم إلى الدعوة لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
دائرة شؤون اللاجئين -4/12/2022- في الوقت الذي يعاني فيه لبنان من أزمة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة، يتعين علينا جميعا اليوم أكثر من أي وقت مضى ضمان أن تعيش النساء والفتيات حياة خالية من العنف. تشارك وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في حملة ال16  يوما لمناهضة العنف القائم على  النوع الاجتماعي وهي حملة عالمية أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة للعام 2022 بعنوان اتحدوا! من أجل مناهضة العنف ضد النساء والفتيات. تنفذ الاونروا نشاطات لهذه المناسبة  في جميع أقاليم عملها.
 
عندما تتم حماية المرأة، تعيش المجتمعات معا بأمان أكبر في ظل بيئة صحية وناجحة. هذا يصب في مصلحة الجميع رجالاً ونساءً ، فتياناً وفتيات.  تؤثر الضغوطات التي يعاني منها مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان منذ مدة طويلة على النساء والفتيات الفلسطينيات بأشكال ودرجات مختلفة. لا بد من أن يتّحد المجتمع بكل أطيافه لدعم المرأة لكي تكون قوية وتساهم في تأمين حياة كريمة لمجتمعها وعائلتها.
 
هذا العام، قامت الأونروا في لبنان بتوحيد جهودها في هذا المجال مع المنظمات المحلية وشبكات حماية النساء والفتيات وشبكات حماية الطفل والمجموعات النسائية. نحن نعتبر أن توحيد الجهود هو الذي يحدث التغيير.  عندما يتم توفير الحماية للمرأة تعيش المجتمعات بشكل آمن ويصبح الأطفال اكثر قدرة على التأقلم وينمون في بيئة صحية سليمة. إن التحرر من العنف حق أساسي من حقوق الإنسان، وتقع على عاتق الجميع مسؤولية الوقوف معا والاتحاد من أجل مجتمع أكثر أمنا للجميع.

لا تتوفر نتائج حالياً