دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تنعي الشهيد الأسير ناصر أبو حميد

د. أبو هولي: الشهيد أبو حميد عرفناه صلباً قوياً تحدى السجن والسجان والمرض الذي انهك جسده

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 11:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

د. أبو هولي: الشهيد أبو حميد عرفناه صلباً قوياً تحدى السجن والسجان والمرض الذي انهك جسده
دائرة شؤون اللاجئين -  20/12/2022 - نعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية الشهيد الأسير ناصر أبو حميد الذي استشهد داخل المعتقلات الإسرائيلية نتيجة الاهمال الطبي المتعمد .
وحمّل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استشهاد الأسير أبو حميد بعد رفضه كافة المناشدات الدولية والحقوقية للإفراج عنه نتيجة أصابته بمرض السرطان وتدهور وضعه الصحي.
وقال د. أبو هولي في بيان له اليوم الثلاثاء: " فقد شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، الذي أفنى حياته بين مقاومة الاحتلال والمطاردة والاسر، عرفناه صلباً قوياً تحدى السجن والسجان، وتحدى المرض الذي انهك جسده الى ان لقى ربه شهيدا"
وأكد بأن الاحتلال يتعمد الاهمال الطبي بحق الأسرى وفق سياسة القتل البطيء الممنهجة، للنيل من ارادتهم، وصمودهم، مطالباً المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الاسرى الذين استشهدوا داخل السجون الاسرائيلية نتيجة الإهمال الطبي الذي يعد حسب القانون الدولي الإنساني جريمة يعاقب عليها القانون".
ودعا المنظمات الدولية والحقوقية الى العمل من أجل الإفراج عن المعتقلين وكذلك الافراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.
وتوجه د. أبو هولي بالتحية لوالدة الأسير أبو حميد الصابرة المحتسبة الشامخة التي كانت امنيتها في هذه الدنيا ان تحتضن ابنها قبل فراقه، وعزاؤنا لها بان الشهيد كان ايقونة الصبر والثبات والمقاومة لأبناء شعبنا الفلسطيني جسدها بمقولته "نحن لا نطلب عفواً من العدو"
وتقدم د. أبو هولي من شعبنا الفلسطيني ومن عائلة الشهيد بأحر التعازي وأصدق مشاعر الحزن والمواساة سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته عند الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

لا تتوفر نتائج حالياً