خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات واقتحامات

الأحد 19 فبراير 2023 12:06 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات واقتحامات
دائرة شؤون اللاجئين -19/2/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه، واعتقل الاحتلال 17 مواطنا بينهم أطفال، غالبيتهم من القدس.

إصابات باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه

أصيب الطفل عمران حمودة جابر بحجر في ساقه، إثر هجوم نفذه مستوطنون مسلحون، على منازل المواطنين ومركباتهم في شارع الشهداء، وزقاق العميان، وشارع الشلالة القديم وسط مدينة الخليل.

كما حطم المستوطنون عددا من مركبات المواطنين، بعد أن اعتلوا أسطح المنازل وسط الخليل، عرف من بين أصحابها عائلة اليازوري، واندلعت على إثر ذلك مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي محافظة بيت لحم، اعتدى مستوطنون، على المواطن عوض محمد سباتين (50 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم، أثناء تواجده في أرضه الزراعية.

وفي محافظة جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قريتي زبوبا ورمانة، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الطيبة غرب جنين، وأعاقت تحركات المواطنين على حاجز عسكري جنوب جنين.

وفي القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المواطنين أثناء تواجدهم في منطقة باب العامود،

عقب إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في المسجد الأقصى المبارك، ولاحق الشبان وفرقهم بالقوة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين. وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المواطنين ومنازلهم في البلدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا بينهم أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مواطنا بينهم أطفال من منطقة باب العامود في القدس المحتلة، وهم: يحيى عوض الباسطي، ومحمد نضال أبو حامد، ومالك منذر رجبي (13 عاما) من سلوان، ومالك شادي السلايمة (14 عاما) من الطور، ونعمان مازن أبو سنينة (22 عاما)، وآدم عدنان حرحش، وجهاد يوسف حسن، وعبد القادر محمد القري، وموسى نضال الطويل، ويوسف عمار حداد، ومحمد فريد الرجبي، وعلي كاشور، وآدم حنيطي، والأشقاء: عبود، وإسحق، ومحمد عزيز الحداد.

كما اعتقل الاحتلال الطفل حسام صموعي (15 عاما)، قرب حاجز قلنديا، شمال القدس المحتلة.

واستدعت قوات الاحتلال الشاب قصي محمد درباس من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، لمراجعة مخابراتها غدا.

وفي محافظة جنين، منعت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، من شق طريق، واستولت على جرافة واعتقلت سائقها.

وأفاد المواطن عرفات أبو بكر لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال استولت على جرافة واعتقلت سائقها محمد صالح شناعة، أثناء عمله في أرضه الزراعية وأرض المواطن يوسف بعجاوي بهدف فتح طريق بالقرب من الشارع الرئيسي.

لا تتوفر نتائج حالياً