خبر : انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات والاستيلاء على أراضي واعتداءات للمستوطنين

الأحد 26 فبراير 2023 11:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات والاستيلاء على أراضي واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -26/2/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استولت الاحتلال على 193 دونما من العوجا وعلى جرافة بسلفيت، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بمواجهات في الخليل، وأحرق مستوطنون مركبات للمواطنين في نابلس، واقتحمت شرطة الاحتلال المصلى القبلي في الأقصى.

شرطة الاحتلال تقتحم المصلى القبلي في المسجد الأقصى

اقتحمت قوة من شرطة الاحتلال، المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، وأفاد رامي الخطيب من دائرة الأوقاف الإسلامية لمراسلتنا، بأن عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت المصلى القبلي بالتزامن مع قيام لجنة الاعمار بتنفيذ أعمال صيانة وإصلاحات في المصلى.

الاستيلاء على 193 دونما من العوجا وعلى جرافة بسلفيت

استولت قوات الاحتلال على 193 دونما من أراضي العوجا شمال مدينة اريحا، فيما اعتقلت مواطنا وزوجته ونجله أثناء عملهم بأرضهم في مسافر يطا، كما استولت القوات على جرافة في قراوة بني حسان بسلفيت.

في سياق متصل، قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، استولت على 193 دونما من أراضي المواطنين في منطقة العوجا في محافظة أريحا.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن الأرض التي تم الاستيلاء عليها، تابعة لقرية العوجا في محافظة أريحا، واستخدمت سلطات الاحتلال حجة "استملاك للمصلحة العامة"، للاستيلاء عليها.

واستولت قوات الاحتلال على جرافة في بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت، أثناء عملها بالقرب من مدخل البلدة الرئيسي بحجة أن المنطقة مصنفة "ج"، تعود ملكيتها للمواطن مصطفى طه.

إصابة مواطن وأبناؤه باعتداء للمستوطنين

أصيب مواطن وأبناؤه بعد اعتداء المستوطنين عليهم غرب سلفيت، فيما اعتدى آخرون على رعاة أغنام في المعرجات قرب أريحا، وأحرق آخرون مركبتين خلال اعتداء على قرية بورين جنوب نابلس، وخرب آخرون غرفة زراعية وحطموا أشجارا في سلواد.

وأصيب المواطن فايز عبد الدايم وأبناؤه برضوض، بعد أن اعتدى عليهم مستوطنون مسلحون عليهم، غرب سلفيت، ولم يتوقف الاعتداء عند ذلك، بل قاموا بتكسير وتحطيم مركبتهم، مشيرا إلى أن الاعتداء لم يكن الاول، وهدفهم أن نترك الأرض لصالح توسعة البؤرة الاستيطانية التي اقاموها منذ فترة على أراضي المواطنين في منطقة الراس.

كما أقدم مستوطنون، على تخريب غرفة زراعية وتدمير محتوياتها وسرقة بعضها وتحطيم أشجار في محيطها في أراضي بلدة سلواد، شرق رام الله وهي تعود للمواطن نزيه العنيد.

واحرق آخرون مركبتين، خلال اعتداء على قرية بورين جنوب نابلس، بعد ان هاجم عشرات المستوطنين من "براخا"، منازل المواطنين في الجهة الجنوبية من القرية، واحرقوا مركبتين تعودان للمواطن ادريس الحواري على أطراف القرية، واعتدى عدد من المستوطنين على مواطن في القرية جرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

ولاحق مستوطنون، رعاة الأغنام في منطقة المعرجات، غرب مدينة أريحا، وأجبروهم على ترك المراعي، وقاموا بتهديدهم بالسلاح، والرعاة هم: جمال سليمان مليحات، وسليمان عطا الله مليحات، وعصمت عطا كعابنة، ومحمد سليمان كعابنة.

 

الاحتلال يقتحم فصايل ويعيق الحركة جنوب جنين ويصيب مواطنين في بيت امر ومخيم العروب

سُجلت إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل، فيما اقتحم قرية فصايل بأريحا وفتش منازل فيها، واعاق حركة المواطنين جنوب جنين.

وأصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت على مدخل مخيم العروب وبلدة بيت امر شمال الخليل.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم والبلدة وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، عولجوا على الفور ميدانيا.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز "حوميش" العسكري جنوب جنين، واقتحمت بلدة سيلة الظهر.

واقتحمت القوات قرية فصايل، شمال مدينة أريحا، وفتشت عددا من منازل المواطنين فيها، وقالت مصادر محلية لـ"وفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فصايل، وداهمت أكثر من 5 منازل، وفتشتها، واستجوبت ساكنيها.

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من محافظة الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من محافظة الخليل، حيث اعتقلت سعيد عليان عوض، وزوجته، ونجله، خلال تواجدهم في أرضهم بمنطقة سمره، القريبة من مستوطنتي "متسبي يائير" و"يعقوب داليا" المقامتان على أراضي المواطنين بمسافر يطا جنوب الخليل، كما استولت على مواد بناء في تجمع شعب البطم بمسافر يطا، تعود للمواطن يوسف جبارين.

كما اعتقلت ثمانية مواطنين من بلدة السموع، جنوب الخليل وهم: عنان حسين أبو مازن، ومحمد حمد أبو مازن وشقيقه حسين، ونصار محمود الزعارير، أثناء فلاحتهم أراضيهم في منطقة "ج الحمام" جنوب غرب السموع، والشقيقين حمد وعامر نواف محاريق، والشقيقين مصعب وياسين ابراهيم محاريق، أثناء عملهم في استصلاح أراضيهم في منطقة الباحة القريبة من خربة عتير جنوب غرب السموع.

 

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين شمال شرق قطاع غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، أربعة مواطنين شمال شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا أربعة مواطنين بالقرب من السياج الفاصل شرق بلدة جباليا شمال القطاع دون التعرف على هويتهم بعد.

لا تتوفر نتائج حالياً