خبر : الأونروا تطلق نداء بمبلغ 16 مليون دولار من أجل لاجئي فلسطين المتضررين جراء زلزال تركيا وسوريا

الإثنين 06 مارس 2023 05:36 م بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا تطلق نداء بمبلغ 16 مليون دولار من أجل لاجئي فلسطين المتضررين جراء زلزال تركيا وسوريا
دائرة شؤون اللاجئين -6/3/2023-  اليوم، وفي الذكرى الشهرية الأولى للزلازل التي ضربت تركيا وسوريا، تطلق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) نداء عاجلا محدثا بمبلغ 16.2 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية واحتياجات التعافي المبكر للاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء هذه الكارثة الطبيعية في سوريا ولبنان.

ومن ضمن أولى المنظمات الإنسانية الموجودة على الأرض، قدمت الأونروا خدمات الإغاثة الطارئة، التي تشمل الرعاية الصحية والنفسية الاجتماعية والعقلية والمعونات الغذائية والنقدية والمواد غير الغذائية وإعانات الإيجار والإسكان للاجئي فلسطين في حلب واللاذقية. وتسبب الزلزال أيضا بإلحاق أضرار بالمساكن والبنية التحتية الضعيفة أصلا في مخيمات لاجئي فلسطين في لبنان، بما في ذلك المرافق الطبية والتعليمية وأبراج المياه.

إن هذا النداء العاجل المحدث سيمكن الأونروا من دعم لاجئي فلسطين المتضررين بالمواد النقدية وغير الغذائية حتى آب 2023. ويسعى النداء أيضا إلى الحصول على تمويل لإعادة تأهيل مباني الأونروا ومنازل لاجئي فلسطين التي دمرت أو تضررت من جراء الزلازل. 

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني: "إن الزلازل والهزات الارتدادية التي تلتها تسببت بمستوى متعذر الفهم من المعاناة للناس في شمال سوريا للاجئي فلسطين عبر خطوط التصدع والصراع، بمن فيهم لاجئي فلسطين"، مضيفا بالقول: "لقد تمكنت الوكالة من الاستجابة لحاجتهم الأكثر إلحاحا للسلامة والمساعدة في اليوم الأول، حيث كان هناك حوالي 700 شخص ينامون في مدرسة تابعة للأونروا في اللاذقية. إننا نعتمد على شركائنا لمساعدتنا في مساعدة لاجئي فلسطين في هذا الوقت الذي تشتد فيه الحاجة".

لا تتوفر نتائج حالياً