خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

الأربعاء 08 مارس 2023 10:37 م بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -8/3/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة برصاص الاحتلال والمستوطنين، فيما اقتحم مستوطنون الأقصى واعتدوا على المواطنين بالخليل.

إصابات باعتداءات للاحتلال والمستوطنين وإغلاق مداخل بلدات

أصيب مواطنون في عدد من المحافظات باعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه، تركزت في الخليل وقطاع غزة، حيث أصيب مواطنان، في قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدف موقعا شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ونقل المصابان إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

وفي محافظة الخليل، أصيب الطفل حبيب عز البايض (12 عاما) بجروح في رأسه، إثر اعتداء المستوطنين عليه أمام منزله، في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ما تسبب بإصابته بجروح في رأسه، نقل على إثرها إلى المستشفى.

كما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط،، والعشرات بحالات الاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة عصيدة شرق البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص المطاطي في القدم، بالإضافة إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات الاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما اعتدى مستوطنون، على المواطنين في حي تل رميدة، وسط مدينة الخليل، ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، ونفذوا اعتداءاتهم تحت حماية جنود الاحتلال وقاموا بالشتم بألفاظ نابية على مواطنين من عائلات أبو شمسية وغانم وأبو هيكل وأبو عيشة. وداهم عشرات المستوطنين قرية رابود جنوب محافظة الخليل، بعد أن تمركزوا على تلة في أحد المواقع الأثرية بالقرية، بعد مداهمتها بحراسة من جنود الاحتلال، ونظموا احتفالا بأصوات صاخبة ورقصات في أراضي المواطنين.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، أطلقت خلاها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي لبلدة الرام شمال مدينة القدس، واندلعت مواجهات على المدخل الرئيسي عند "دوار أبو شلبك"، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، تجاه الشبان الذين خرجوا تنديدا بمجزرة الاحتلال في جنين، وأغلقت المدخل المذكور.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، حيث لاحقت المواطنين وصادرت دراجة نارية وتقوم بالانسحاب باتجاه معبر عوفر القريب.

ونصبت قوات الاحتلال، حاجزا عسكريا على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، ودققت في هويات ومركبات المواطنين، ومنعتهم من الخروج من المدينة، ما تسببت بأزمة سير خانقة.

اعتقال 8 مواطنين من أريحا والأغوار الشمالية وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدة العوجا وقرية فصايل، شمال أريحا، وهم: أحمد محمد طريق، وعدي موسى نورين، وسامي غانم جمعة من بلدة العوجا، وهيثم كمال اشتيان شلالفة من قرية فصايل، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها. كما اعتقلت المواطن غازي بشارات من خربة الحديدية في الأغوار الشمالية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من طولكرم على حاجز عسكري بالقرب من بلدة عرابة جنوب جنين، وهم: الشاب محمد مفيد أبو زنط وشقيقه مفيد وابن عمه مسعود أبو زنط، أثناء عودتهم من بيوت عزاء الشهداء في جنين، والمعتقل محمد طالب في الجامعة العربية الأميركية ورئيس مجلس الطلبة ومن قيادة الشبية الفتحاوية.

الاحتلال يخطر بإزالة خيام وبركسات ووقف بناء جنوب نابلس

أخطرت سلطات الاحتلال بإزالة أربع خيام و"بركس" ووقف البناء في منزل بقرية دوما جنوب نابلس، تعود للمواطن أبو سالم مليحات، والذي هدم الاحتلال منزله قبل أسابيع، وسلمت إخطارا بوقف البناء لمنزل المواطن محمد ابراهيم دوابشة.

273  مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 273 مستوطنا، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، في ثاني أيام ما يسمى (عيد المساخر) اليهودي.

ونفذ المستوطنون، الذين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته وقرب أبوابه، بحماية من شرطة الاحتلال التي عززت انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على الوافدين إلى المسجد.

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين شمال قطاع غزة ويجرف أراضي بخان يونس

استهدفت قوات الاحتلال مراكب الصيادين في بحر بلدة بيت لاهيا، والأراضي الزراعية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال فتحت النار صوب مراكب الصيادين العاملة قبالة شاطئي منطقتي السودانية والواحة غرب بيت لاهيا، ما أجبر الصيادين على التراجع باتجاه الشاطئ خشية على حياتهم.

كما جرفت جرافات الاحتلال أراضي شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وأفاد مراسلنا بأن آليات وجرافات عسكرية إسرائيلية توغلت شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية وتسويتها بالأرض.

لا تتوفر نتائج حالياً