خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وهدم واعتداءات مستوطنين

الثلاثاء 14 مارس 2023 11:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وهدم واعتداءات مستوطنين

دائرة شؤون اللاجئين -14/3/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

وفي هذا السياق، أصابت قوات الاحتلال عددا من المواطنين بالاختناق في الخليل، واعتقلت 20 آخرين من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

إصابات بالاختناق في بيت أمر

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، لـ'وفا'، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة "بيت زعته" في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وقد جرى علاجهم ميدانيا.

اعتقال 20 مواطناً من الضفة

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، هم: معين محمد بدوي الزهور، ومحمد أحمد العصافرة، وأسيد صبري الزهور، وعماد حسين الزهور.

كما اعتقلت من بلدة ترقوميا غرب الخليل الشقيقين حسن وعلاء مازن أبو دبوس، ومن بلدة دورا الشقيقين خالد وحافظ الفسفوس، كما احتجزت مصور وكالة "وفا" ومنعته من التصوير، ومن مدينة الخليل اعتقلت موسى أيمن القواسمي.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، هم: نهاد إياد حمدان من بلدة بيت سيرا، وعبد المعطي كرم الريماوي من بيت ريما شمالا، ورامي أسامة بسيسو من سلواد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسلام ضبايا، ونضال مقصقص من مخيم جنين، أثناء مرورهما عبر حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل عباس ظاهر صدوق (16 عاما) من مخيم عايدة، والأسير المحرر محمد محمود سكرانة (23 عاما) من بلدة نحالين، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين الشقيقين محمد وبراء فتحي قرعاوي من مخيم نور شمس، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سعيد حافظ الشريدة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في شارع جامعة النجاح بالمدينة.

وفي محافظة أريحا والأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد وليد معالي من منزله في بلدة العوجا، شمال المحافظة، خلال اقتحامها البلدة ومداهمتها عددا من المنازل.

الاحتلال يهدم معمل طوب بالقدس ويستولي على مركبة في جنين

وهدمت قوات الاحتلال معملا للطوب في حي واد الجوز بمدينة القدس المحتلة، واستولت على معداته.

وأفاد صاحب المعمل المواطن فادي السلايمة في اتصال هاتفي مع "وفا"، بأن المعمل أنشئ قبل 50 عاما على أرض وقف، والهدف من هدمه الاستيلاء على الأرض، كما استولت قوات الاحتلال على خزان للسولار لعائلة السلايمة. 

وفي محافظة جنين، استولت قوات الاحتلال على مركبة قرب حاجز برطعة العسكري، جنوب غرب جنين، تعود للمواطن مجد أسيد عيسى من قرية عانين.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويزرعون أشتالا جنوب بيت لحم

واقتحم 148 مستوطنا المسجد الأقصى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوساً تلمودية في الجهة الشرقية منه.

وفي محافظة بيت لحم، زرع مستوطنون أشتال زيتون في أراض بمنطقة "أبو الحسن" غرب بلدة الخضر، تبلغ مساحتها 15 دونما، تعود لأحد المواطنين من عائلة أبو سرور، بهدف الاستيلاء عليها. 

لا تتوفر نتائج حالياً