خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

الأحد 26 مارس 2023 11:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -26/3/2023-  واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون في القدس ونابلس، واعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من القدس، واستهدفت الصيادين بالرصاص في غزة، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم بعدة محافظات.

إصابات في القدس ونابلس

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة.

وقالت مراسلتنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وفي محافظة نابلس، أصيب عدد من المواطنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة بلدات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن جنود الاحتلال اعتدوا على مواطن برش غاز الفلفل مباشرة في وجهه، خلال مواجهات شهدتها بلدة دير شرف شمال غرب نابلس، وجرى نقله إلى المستشفى، كما أصيب عدد من المواطنين جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، عولجوا ميدانيا.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، أصيب شاب بكسر في القدم عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، وجرى نقله إلى المستشفى. كما شهدت قرى كفر قليل جنوب نابلس مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال كافة الحواجز المنتشرة حول مدينة نابلس (زعترة وحوارة وطريق المربعة، وصرة جنوب المدينة، وبيت فوريك شرقا، وبوابة "شافي شمرون"، ونصبت حاجزا على مدخل بلدة دير شرف شمال غرب المدينة.

وفي محافظة أريحا والأغوار، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت وسط قرية فصايل، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة وسط القرية، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب نعمان أبو اسنينة، عقب اقتحامها بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك. كما اعتقلت قوات الاحتلال ووحدات "المستعربين" عددا من الشبان خلال مواجهات اندلعت في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، دون معرفة هوياتهم.

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتقمع المصلين المعتكفين وتخرجهم بالقوة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسجد الأقصى المبارك وقمعت المصلين المعتكفين داخل المصلى القبلي وأخرجتهم بالقوة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من المعتكفين داخل المصلى، وأجبرت جميع المعتكفين على الخروج من باب السلسلة، وحاولت الاستيلاء على هواتفهم الخلوية.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت المصلين الذين يغادرون المسجد الأقصى، من الدخول مجددا إلى المسجد

مستوطنون يعتدون على المواطنين وممتلكاتهم بعدة محافظات

هاجم مستوطنون الرعاة في منطقة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية. وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن المواطن طارق طالب عواودة أصيب بحجر في الرأس، بعد مهاجمته من قبل المستوطنين، كما قتلوا رأسا من الماشية.

وسيّج مستوطنون مساحات من الأراضي الرعوية في "أبو القندول"، جنوب عين الحلوة بالأغوار الشمالية، تمهيدا للاستيلاء عليها.

وفي وقت لاحق، أغلق مستوطنون مفترق المالح في الأغوار الشمالية قرب عين الحلوة، وقاموا بالاعتداء على مركبات المواطنين في المنطقة، ثم أغلقوا الشارع بالحجارة.

وفي محافظة نابلس، أصيب مواطن برضوض، عقب اعتداء مستوطنين عليه قرب بلدة دير شرف شمال غرب نابلس. وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن مواطنا أصيب برضوض عقب اعتداء مستوطنين عليه في أحد المطاعم، ونقل إلى المستشفى.

وأضاف أنه جرى إخلاء المطعم عقب استهدافه من قبل المستوطنين.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من دوار دير شرف، الأمر الذي ألحق أضرارا ببعضها، فيما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل كثيف في المنطقة.

وفي بلدة حوارة جنوب نابلس، تجمع مستوطنون عند دوار سلمان الفارسي ودوار عينبوس، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحاولوا الاعتداء على المواطنين ومنازلهم.

وفي محافظة الخليل، اقتحم عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح البلدة القديمة من مدينة الخليل في مسيرة استفزازية، وجابوا شوارعها وأزقتها الفرعية، ورددوا هتافات عنصرية، وسط انتشار كثيف لقوات الاحتلال، التي أغلقت الحواجز العسكرية المؤدية إلى البلدة القديمة، وعرقلت مرور المواطنين في أسواقها.

بحرية الاحتلال تهاجم الصيادين في بحر مدينة غزة

هاجمت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بالرصاص، وبخراطيم المياه.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن زوارق الاحتلال الحربية استهدفت مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية، وحاصرت مركبي صيد، وفتحت خراطيم المياه، وحاولت إغراق مراكب أخرى.

لا تتوفر نتائج حالياً