خبر : اليابان والأونروا: 70 عامًا من خدمة لاجئي فلسطين معًا

السبت 01 أبريل 2023 01:16 م بتوقيت القدس المحتلة

اليابان والأونروا: 70 عامًا من خدمة لاجئي فلسطين معًا
دائرة شؤون اللاجئين -1/4/2023- أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وحكومة اليابان بفخر عن إطلاق حملة للاحتفال بالذكرى السبعين لشراكتهما الطويلة. تهدف هذه الحملة التي تستمر لمدة عام إلى تسليط الضوء على التاريخ المشترك والإنجازات في دعم لاجئي فلسطين.

 منذ عام 1953 ، كانت اليابان داعمًا ثابتًا لمهمة الوكالة في تقديم المساعدة والحماية والمناصرة لحقوق وكرامة لاجئي فلسطين. على مدى العقود السبعة الماضية ، لعبت اليابان دورًا حاسمًا في تمويل برامج الأونروا التعليمية والصحية والاجتماعية ، مما ساهم في رفاه ملايين اللاجئين في جميع أنحاء المنطقة.

 باعتماد نسق "تسوموغو" ، وهو مصطلح ياباني يرمز إلى ربط الخيوط وغزلها ونسجها ، ستقدم الحملة مجموعة من الأحداث التي توضح النسيج الثري الذي تم إنشاؤه من خلال الشراكة بين اليابان والأونروا. وتأكيدًا على الحاجة الحيوية للدعم المستمر للاجئين الفلسطينيين ، سيؤكد البرنامج أيضًا على أهمية التعاون الدولي في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في جميع أنحاء المنطقة.

قال السيد يويتشي ناكاشيما ، سفير اليابان للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين: "إن الشراكة بين اليابان والأونروا مبنية على التزام مشترك بكرامة الإنسان والسلام والاستقرار في المنطقة". "مع احتفالنا بمرور 70 عامًا على التضامن ، نعيد التأكيد على التزامنا بدعم عمل الأونروا الحيوي من أجل لاجئي فلسطين ومسارهم نحو مستقبل أكثر إشراقًا."

تم تدشين الحملة رسميًا بواسطة خلال فعالية "طائرات الأمل الورقية" في أوائل اذار/مارس 2023 ، حيث ملأ أكثر من 500 طالب من غزة السماء فوق حي في خان يونس بعرض نابض بالحياة للطائرات الورقية المستوحاة من اليابان. استفادت هذه المنطقة بشكل كبير من استثمارات اليابان في البنية التحتية التعليمية.

 أعرب كريم عامر ، مدير الشراكات في الأونروا ، عن امتنانه للحكومة اليابانية ، قائلاً: “كان دعم اليابان الثابت لا يقدر بثمن لمهمة الأونروا على مدى السبعين عاماً الماضية. هذه الحملة بمثابة شهادة على جهودنا الجماعية وتؤكد على أهمية استمرار التعاون لضمان رفاه وحقوق لاجئي فلسطين ".

لا تتوفر نتائج حالياً