خبر : الاتحاد الأوروبي يساعد لاجئي فلسطين المتضررين من النزاع في سوريا

السبت 01 أبريل 2023 01:20 م بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد الأوروبي يساعد لاجئي فلسطين المتضررين من النزاع في سوريا
دائرة شؤون اللاجئين -1/4/2023- أبرمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) والاتحاد الأوروبي شراكة استراتيجية هامة لدعم لاجئي فلسطين في سوريا.

في عام 2022، تبرع الاتحاد الأوروبي بمبلغ مليوني يورو لصالح مناشدة الأونروا الطارئة من أجل سوريا ولبنان والأردن لعام 2022 (نداء سوريا) من أجل المساعدة الإنسانية للاجئي فلسطين المتضررين من النزاع. وقد دعم هذا التمويل جهود الوكالة الشاملة لتزويد 148,022 من لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر، والذين تشكل النساء 59% منهم، بالمساعدة النقدية الطارئة لتلبية احتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء والمأوى والتدفئة. وبفضل هذا التبرع على وجه الخصوص، تلقى 36,003 من لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر المساعدة على مدى فترة أربعة أشهر.

وقد أدت الأزمة السورية إلى نزوح الملايين من الناس، وهي تدخل الآن عامها الثالث عشر، مع بقاء الوضع متوترا ومتقلبا. وبالتالي، فإن دعم الاتحاد الأوروبي ضروري لمواصلة تقديم المساعدة التي تشتد الحاجة إليها للاجئي فلسطين المتضررين من الأزمة.

وأعرب مدير شؤون الأونروا في سوريا أمانيا مايكل إيبي عن امتنانه لهذا التبرع بالقول: "بفضل المانحين مثل الاتحاد الأوروبي، فإننا نواصل تقديم تبرع مهم لحماية لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر وتزويدهم بالمساعدة الإنسانية الحيوية. وفي الوقت الذي يمر فيه السوريون بأسوأ أزمة اقتصادية منذ بدء النزاع، فإن الدعم المستدام الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لأنشطة الأونروا لا يزال لا يقدر بثمن للمساعدة في التخفيف من بعض العواقب المدمرة للنزاع، وتحديدا فيما يتعلق بلاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر. ويبقى برنامج الأونروا للمعونة النقدية أحد ركائز الاستجابة الطارئة للوكالة".

لا تتوفر نتائج حالياً