خبر : انتهاكات الاحتلال: اقتحام مصلى باب الرحمة واعتقالات وتشديد الإجراءات العسكرية وتخريب محاصيل زراعية

الخميس 20 أبريل 2023 01:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

انتهاكات الاحتلال: اقتحام مصلى باب الرحمة واعتقالات وتشديد الإجراءات العسكرية وتخريب محاصيل زراعية
دائرة شؤون اللاجئين -24/4/2023-  واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اقتحمت شرطة الاحتلال مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، وجرى اعتقال 4 مواطنين أحدهم أسير تحرر قبل 4 أيام، فيما واصل الاحتلال تشديد إجراءاته العسكرية في محيط نابلس ونصب حواجز على مداخل أريحا، بينما أقدم مستوطنون على إطلاق ماشيتهم في حقول المزارعين جنوب الخليل.
 
 
 
الاحتلال يقتحم مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى
 
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مصلى باب الرحمة، في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.
 
وأفادت مصادر محلية، لـ"وفا"، بأن شرطة الاحتلال اقتحمت المصلى وقامت بتخريب التمديدات الكهربائية والإضاءة والسماعات داخله.
 
 
 
الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بينهم أسير محرر
 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب معتز عبد الباسط البرغوثي، عقب دهم منزل ذويه في بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.
 
واعتقلت قوات الاحتلال شابا- لم تعرف هويته -، واحتجزت آخرين على الطريق الواصلة بين حوارة وقلقيلية، قرب مدخل مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، جنوب نابلس.
 
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر إبراهيم عمار عباس، من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين، وذلك لدى مروره على حاجز عسكري، قرب مدينة قلقيلية.
 
يذكر أن عباس أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أربعة أيام.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، فتاة في مدينة أريحا، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أوقفت حافلة نقل عمومي على الحاجز العسكري المقام  على المدخل الشمالي المؤدي للمدينة، واعتقلت فتاة من داخلها لم تعرف هويتها بعد.
 
 
 
مستوطنون يتلفون محاصيل زراعية جنوب الخليل
 
أتلف مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، محاصيل زراعية شرق بلدة يطا، جنوب الخليل.
 
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، لـ"وفا"، إن مستوطنين أطلقوا ماشيتهم في حقول المزارعين على مساحة تقدر بخمسة دونمات، في تجمع الزويدين بمسافر يطا، ما أدى إلى إتلاف محاصيل زراعية (قمح وشعير وبرسيم وكرسنة) تعود لعائلة الزويدين.
 
وأضاف الجبور أن عراكا بالأيدي دار بين أصحاب الأرض العزل الذي حاولوا إبعاد الماشية، والمستوطنين المسلحين، إلا أن جيش الاحتلال حضر للمكان ووفر الحماية للمستوطنين.
 
 
 
تشديد الإجراءات العسكرية في محيط نابلس وعلى مداخل أريحا
 
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشديد إجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط نابلس.
 
وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال تواصل إغلاق عدد من الحواجز المحيطة بالمدينة، وتفتيش المركبات، والتدقيق في بطاقات المواطنين.
 
وأضاف أن حاجزي حوارة وزعترة، جنوب المدينة، شهدا في ثاني أيام عيد الفطر إغلاقات من بعض الجهات، فيما يشهد حاجزا صرة ودير شرف أزمة مرورية، بسبب إعاقة الاحتلال لحركة المواطنين عبرهما في كلا الاتجاهين.
 
كما نصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية على مداخل مدينة أريحا.
 
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على المداخل الجنوبية والشمالية والشرقية للمدينة، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ما أدى لأزمة مرورية خانقة.

لا تتوفر نتائج حالياً