خبر : انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء في رابع أيام العدوان على القطاع وإصابات واعتقالات

السبت 13 مايو 2023 11:24 م بتوقيت القدس المحتلة

انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء في رابع أيام العدوان على القطاع وإصابات واعتقالات
دائرة شؤون اللاجئين -13/5/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى 3 شهداء في رابع أيام العدوان على قطاع غزة، وأصيب عدة مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات، فيما أصاب مستوطن مواطناً بالرصاص شرق رام الله، بينما اعتقل الاحتلال 3 مواطنين.

3 شهداء في رابع أيام عدوان الاحتلال على غزة

استشهد مواطنان، وأصيب 5 آخرون، في غارة إسرائيلية استهداف شقة سكنية في حي النصر غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بانتشال جثتين من الشقة التي استهدفها طيران الاحتلال.

وفجراً، أفادت مصادر طبية في المستشفى الأندونيسي، باستشهاد المواطن عليان أبو وادي (38 عاما)، متأثراً بإصابته بجروح بالغة جراء قصف إسرائيلي لبلدة جباليا، شمال القطاع، الليلة الماضية.

ويرتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان فجر الثلاثاء الماضي، إلى 33 شهيدا بينهم 3 أطفال، و6 سيدات، إضافة إلى 111 إصابة.

وجددت طائرات الاحتلال الحربية، استهداف عدة مناطق في قطاع غزة، في رابع أيام العدوان على قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على أرض زراعية بالقرب من دوار الكويت، وأخرى بالقرب من سوق السيارات في حي الزيتون جنوب شرق محافظة غزة، كما قصفت أرضاً خلف برج الأندلس في منطقة أبراج الكرامة، وأرضا أخرى بالقرب من نادي الفروسية شمال غرب المحافظة، وأرضا بالقرب من مستشفى الشهيد محمد الدرة وسط غزة، وأخرى في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب المحافظة.

وذكر أن طائرات الاحتلال قصفت أيضاً أرض أبو عيدة شرق مفترق القرم شمال القطاع، وأرضا بالقرب من المقبرة الشرقية شمال شرق غزة، ومنطقة جبل الريس، وأرض الشنطي، وأرضا أخرى شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأضاف أن القصف طال أيضاً أرضا زراعية بين محافظتي خان يونس ورفح جنوباً، وأرضا أخرى غرب خان يونس.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية، منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق غزة وسوته بالأرض.

وقصفت طائرات الاحتلال بصاروخ منزلاً في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى، بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى من الطائرات الحربية وسوته بالأرض.

كما حدثت أضرار مادية في مستشفى شهداء الأقصى وفي عدة منازل مجاورة.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال، أحدهم في البطن ووصفت جروحه بالخطيرة، عقب قمع مسيرة نصرة لقطاع غزة، انطلقت في مخيم العروب، شمال الخليل.

وفي بيت لحم، أصيب شاب من مخيم الدهيشة بجروح خطيرة في مواجهات مع قوات الاحتلال عند مسجد بلال بن رباح، وطفل في مخيم عايدة قبل اعتقاله.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة باتجاه منازل المواطنين.

وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شهدتها بلدة عزون، شرق قلقيلية.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في القدم، وآخران بالمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال اعتداء جيش الاحتلال على المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وسجلت إصابات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل بيت أمر شمال الخليل، بعد منع جيش الاحتلال الإسرائيلي مرور جنازة مواطنة عبر المدخل الذي أغلقه الجنود

إصابة شاب برصاص مستوطن شرق رام الله

أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال هجوم للمستوطنين قرب بلدة سلواد، شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن مستوطنين اقتحموا منطقة "الشقارة" الواقعة بين بلدتي سلواد ودير جرير، ما أدى لاندلاع مواجهات بينهم وبين عدد من الشبان الذين تصدوا لهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن مستوطنا أطلق النار صوب الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم بعيار حي في خاصرته، نقل إثرها إلى مركز طوارئ بلدة سلواد، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة على الفور لتأمين الحماية للمستوطنين.

 

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من جنين وأريحا وبيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب ساهر جرار، من جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب قرية دير شرف، غرب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال، عضو المنطقة التنظيمية لحركة "فتح"، خميس عيد خميس جهالين، عقب مداهمة منزله في مخيم عين السلطان، بمدينة أريحا.

كما اعتقلت الطفل محمد مراد أبو حماد (14 عاما) من مخيم عايدة بعد إصابته بالرصاص خلال مواجهات عند مدخل المخيم الشرقي.

لا تتوفر نتائج حالياً