خبر : انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقال واقتحام واستيلاء واعتداءات للمستوطنين

الأحد 11 يونيو 2023 09:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقال واقتحام واستيلاء واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -11/6/2023-  واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل مواطن من جنين، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم لتأمين محاولات اقتحام المستوطنين، واستولت على جرافة في قلقيلية، فيما اعتدى مستوطنون على المواطنين في الخليل.

مستوطنون يعتدون على المواطنين وسط الخليل وفي مسافر يطا

اعتدى مستوطنون على المواطنين في حي واد الحصين وحارة جابر وشارع الشهداء، وسط مدينة الخليل.
وأفاد مراسلنا بأن عددا من المستوطنين أطلقوا كلابهم صوب المواطنين ورشقوهم بالحجارة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما رشوا غاز الفلفل على المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات إغماء، عولجوا ميدانيا.
وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنون بالضرب على الشاب محمد أحمد حسن الشواهين، أثناء رعيه الأغنام في منطقة "خلال العدرة" في مسافر يطا جنوب الخليل، ما أدى إلى إصابته برضوض.

إصابات بالاختناق غرب بيت لحم ومواجهات مع الاحتلال شرق قلقيلية

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.
وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات تركّزت في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا.
كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.
وأفادت مصادر محلية، لـ"وفا"، بأن مستوطنين من مستوطنة "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي بلدة كفر قدوم، تجمعوا بالقرب من (جبل الكدان) شمال البلدة بحماية من جنود الاحتلال، في محاولة لاقتحام المنطقة، وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات، تصدى لهم الشبان وأجبروهم على التراجع.

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم جنين على حاجز عسكري جنوب نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من مخيم جنين، على حاجز عسكري جنوب نابلس. 
وأفادت مصادر أمنية ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الله محمود صابر الجربوع، أثناء مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

الاحتلال يستولي على جرافة جنوب قلقيلية

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرافة في قرية كفر ثلث جنوب محافظة قلقيلية.
وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال استولت على جرافة تعود للمواطن أمير غرابة، خلال قيامه باستصلاح أراض زراعية في الجهة الشرقية للقرية، تعود للمواطن إبراهيم حماد، وذلك بذريعة العمل في منطقة مصنفة "ج".

لا تتوفر نتائج حالياً