خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات ومداهمات واقتحام للأقصى

الخميس 15 يونيو 2023 09:02 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات ومداهمات واقتحام للأقصى
دائرة شؤون اللاجئين -15/6/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث واصلت حصار يعبد لليوم الثاني على التوالي، واعتقلت 10 مواطنين بينهم 5 صيادين من غزة.

 

مداهمات ومواجهات في جنين وبيت لحم

أصيبت فتاة بشظايا رصاص الاحتلال وهي داخل منزلها، مساء اليوم الأربعاء، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وواصلت قوات الاحتلال إغلاق كافة مداخل بلدة يعبد جنوب محافظة جنين لليوم الثاني على التوالي، حيث أغلقت جميع المداخل المؤدية إليها، إضافة إلى إغلاق حاجزي برطعة و"دوتان" العسكريين، واحتجزت عددا من المواطنين واستجوبتهم، وسط اندلاع مواجهات.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت يعبد وداهمت عدة منازل واحتجزت عددا من المواطنين واستجوبتهم.

وفي محافظة بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة زعترة، وأفادت مصادر امنية لــ "وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمن منازل تعود للمواطنين، سيف أبو عامرية، ومحمد داود الخطيب، وخضر ذويب، وجهاد الوحش، ومصعب وخالد ذويب، وحاتم أبو عامرية، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وانسحبت دون ان تعتقل أحدا. 

 

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة وغزة

اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة حنين، حيث اعتقلت الشقيقين الشابين ضياء ومحمد حرب تركمان، بعد اقتحام مدينة جنين ومداهمة منزل ذويهما في حي خروبة، كما اختطفت قوة إسرائيلية خاصة، الشاب مجاهد أبو خليفة من مخيم جنين، واعتقلت أيضا الشاب قصي عمر أبو الرب من قرية جلبون، والأسير المحرر أحمد جواد أبو بكر بعد أن داهمت منزل ذويه وحطمت محتوياته في بلدة يعبد.

في قطاع غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال 5 صيادين قبالة بحر مدينة غزة وهم: محمد عمر الهبيل، جهاد محمود الهبيل، زكريا محمد عمر الهبيل، حسن فضل بكر، وصدام ماجد بكر، ونقلتهم إلى ميناء اسدود.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" والاحتلال يقتحم مصلى باب الرحمة

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اقتحموا "الأقصى" من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوساً تلمودية في الجهة الشرقية منه.

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، والتضييق على دخول المصلين.

وفي وقت لاحق، اقتحمت مخابرات الاحتلال صباح اليوم مصلى باب الرحمة، بعد أن أخرجت أحد حراس دائرة الأوقاف الاسلامية منه، ومنعته من الدخول.

لا تتوفر نتائج حالياً