خبر : خلال زيارته فيينا، المفوض العام للأونروا يشيد بالدعم المقدم من النمسا

الخميس 15 يونيو 2023 09:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

خلال زيارته فيينا، المفوض العام للأونروا يشيد بالدعم المقدم من النمسا
دائرة شؤون اللاجئين -15/6/2023- اختتم المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، فيليب لازاريني، زيارة استغرقت يومين إلى فيينا. وأشاد لازاريني بالنمسا لدعمها الهام لعمل الوكالة، مع التركيز بشكل خاص على الخدمات الصحية والإغاثة الطارئة في سوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

والتقى المفوض العام بوزير الخارجية ألكسندر شالينبرغ وكبار المسؤولين من وزارة الخارجية ووكالة النمساوية للتنمية، بالإضافة إلى برلمانيين نمساويين.

وقال المفوض العام: "من خلال تمويل خدمات الأونروا الرئيسة، تعمل النمسا على تحسين حياة لاجئي فلسطين وتساهم في الاستقرار الاجتماعي-الاقتصادي الإقليمي. ونحن ممتنون جدا للنمسا على دعمها المستمر للوكالة".

وأكد وزير الخارجية شالينبرغ أن "النمسا ستواصل دعمها للأونروا حتى تتمكن الوكالة من الوفاء بمهام ولايتها ومواصلة لعب دور عامل استقرار في المنطقة".

وخلال زيارته، خاطب لازاريني السلك الدبلوماسي في مكتب الأمم المتحدة في فيينا وقدم معلومات محدثة حول أثر الأزمة المالية للوكالة على حياة لاجئي فلسطين.

وفي المسلسل التلفزيوني "غرفة المعيشة" لبرونو كريسكي، وأيضا في الأكاديمية الدبلوماسية في فيينا، أطلع لازاريني الطلاب والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني على آخر التحديات التي تواجه لاجئي فلسطين في أرجاء المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، التقى بممثلي صندوق أوبك للتنمية الدولية لمناقشة الحالة الراهنة في المنطقة.

لا تتوفر نتائج حالياً