خبر : انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستيلاء واستهداف للمزارعين

الأحد 18 يونيو 2023 09:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستيلاء واستهداف للمزارعين
دائرة شؤون اللاجئين -18/6/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين في نابلس وجنين. كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلاً وشابًا من جنين ونابلس، وأوقفت العمل ببناء منزل واستولت على حفّار بالخليل، واستهدفت المزارعين شرق خان يونس.

إصابات في جنين ونابلس

أُصيب شاب بالرصاص الحي في اليد، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، نقل على إثرها إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عبد رضوان أبو طعيمة من السيلة الحارثية، وفتشته، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عقب عملية تفتيش عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وفي محافظة نابلس، أُصيب مواطن برضوض، جراء دعسه من قبل دورية عسكرية إسرائيلية، وآخرون بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق المحافظة.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن طواقم الإسعاف تعاملت مع حالات اختناق جراء الغاز السام المسيل للدموع، خلال اقتحام مخيم عسكر، إضافة إلى تقديم العلاج لمواطن أصيب برضوض جراء تعرضه للدعس من قبل إحدى دوريات الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان، تركّزت في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي للقرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، والصوت صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

اعتقال طفل من جنين وشاب من نابلس

اعتدى قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على الطفل محمد شاهين العارضة (13 عاما) من بلدة عرابة جنوب جنين قبل أن تعتقله.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرى طورة، كفيرت، تعنك، رمانة، عانين، زبوبا في محافظة جنين.

كما أعاقت قوات الاحتلال حركة تنقل المواطنين، على حاجز "دوتان" العسكري المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث أوقفت المركبات، وفتشتها، ودققت في هويات راكبيها.

واستمرت قوات الاحتلال بمنع المزارعين من دخول أراضيهم الواقعة على الشارع الرئيسي الرابط بين جنين وطولكرم ويعبد، بمحاذاة حاجز "دوتان"، بعد إغلاقها بالسواتر الترابية، كما كثفت من تواجدها العسكري، ونصبت الحواجز المتنقلة في محيط بلدة يعبد وقراها. 

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر وحي المساكن الشعبية، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشاب ياسين قطناني.

الاحتلال يوقف العمل ببناء منزل ويستولي على حفّار بالخليل

أوقفت قوات الاحتلال الإسرائيلي العمل ببناء منزل واستولت على حفّار في قرية زويدين، بمسافر يطا.

وقال الناشط ضد الاستيطان أسامة مخامرة لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أوقفت العمل في بناء منزل للمواطن نايف علي طعيمات، في قرية الزويدين، واستولت على حفار يعود للمواطن موسى محمود العدرة، كان يعمل في المكان.

وأضاف أن المنطقة التي يُشيد فيها البناء تقع في منطقة المخطط الهيكلي للقرية، ولم يسبق أن أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل فيها.

الاحتلال يستهدف المزارعين شرق خان يونس

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي المزارعين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق منطقة الفخاري شرق خان يونس، أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين، وأجبرتهم على ترك أراضيهم الزراعية والعودة إلى بيوتهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين في الأراضي الحدودية شمال وشرق القطاع بشكل يومي، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها.

لا تتوفر نتائج حالياً