خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات واقتحامات واستيلاء واعتداءات للمستوطنين

الأحد 02 يوليو 2023 09:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات واقتحامات واستيلاء واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -2/7/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنيْن من قلقيلية وسلفيت، واقتحمت عدة بلدات وقرى في نابلس، وشددت من إجراءاتها العسكرية في محيط رام الله، واستولت على جرافة جنوب قلقيلية، فيما اعتدى المستوطنون على المواطنين في سلفيت، وأقاموا بؤرة استيطانية في رام الله.

مستوطنون يعتدون على المواطنين في سلفيت ويقيمون بؤرة استيطانية شمال شرق رام الله

هاجم مستوطنون مزارعين أثناء تواجدهم بأرضهم في بلدة كفر الديك، غرب سلفيت.

وأفاد الشاب عبد الله الديك، بأن مستوطنين مسلحين اعتدوا بالضرب على والده وعمه أثناء محاولتهما طردهم من منطقة الشعاب "خلة ابو عكول" غرب البلدة.

وأضاف أن قوات الاحتلال حضرت إلى المكان وبدلا من اعتقال المستوطنين، قاموا بإطلاق النار في الهواء والاعتداء بالضرب على عمي محمود الديك، واعتقال والدي أحمد.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أقام مستوطنون، بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المغير، شمال شرق المحافظة، وهي البؤرة السابعة التي يقيمها المستوطنون في غضون عشرة أيام في الضفة.

وأفاد رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا لـ"وفا"، بأن مستوطنين نصبوا ثاني أيام العيد، خيمة كبيرة في منطقة القبون "أرض الداليا" شرقي القرية، ووضعوا داخلها ما يزيد على 100 رأس من البقر.

وأشار إلى أن المستوطنين نصبوا الخيمة على الطريق الذي يصل إلى نحو 20 ألف دونم من أراضي قريتي المغير وكفر مالك وتمتد حتى منطقة الأغوار.

اعتقال مواطنين من قلقيلية وسلفيت

اعتقلت قوات الاحتلال المواطن خالد فارس عودة بعد أن استولت على جرافته، عقب اقتحامها المنطقة الشرقية "قطاين ابو سيف" في قرية كفر ثلث جنوب محافظة قلقيلية، وذلك بذريعة العمل في منطقة مصنفة "ج".

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد الديك، خلال تأمينها لهجوم المستوطنين على المزارعين في بلدة كفر الديك، غرب المحافظة.

الاحتلال يقتحم عدة بلدات وقرى في نابلس ويشدد من إجراءاته العسكرية في محيط رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات وقرى في محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية في المحافظة، بأن قوة عسكرية اسرائيلية مكونة من عدة آليات اقتحمت بلدة بيتا ولاحقت فتية واطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي سالم وروجيب، وانسحبت منهما في ساعات الفجر الأولى، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة رام الله والبيرة، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية ل"وفا"، بأن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها على الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا قرب قريتي عابود وعطارة شمال غرب المحافظة، وقرب بلدتي سنجل وعين سينيا، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

الاحتلال يستولي على جرافة ويعتقل سائقها جنوب قلقيلية

استولت قوات الاحتلال على جرافة في قرية كفر ثلث جنوب محافظة قلقيلية، واعتقلت سائقها.

وقالت مصادر محلية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من القرية "قطاين ابو سيف" واستولت على جرافة كانت تعمل في المنطقة واعتقلت سائقها خالد فارس عودة، وذلك بذريعة العمل في منطقة مصنفة "ج".

لا تتوفر نتائج حالياً