خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واعتداءات للمستوطنين

الأحد 09 يوليو 2023 09:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -9/7/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب خمسة مواطنين شرق قلقيلية، واعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من الضفة بينهم طفلان من الخليل، وأجبرت مواطنا على هدم منزله في القدس، فيما سيّج مستوطنون أراضي شرق نابلس، وتجمعوا عند مدخل قرية فصايل شمال أريحا.

إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق قلقيلية

أصيب شاب برصاص الاحتلال أثناء وجوده قرب جدار الفصل والتوسّع العنصري جنوب شرق مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي صوب شاب قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، ما أدى لإصابته بجروح في قدمه، ونقل إلى المستشفى.

وفي وقت لاحق، أصيب أربعة مواطنين برصاص الاحتلال الحي، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت، في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفاد مصدر محلي لـ "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين، أحدهم بالرصاص الحي في البطن، واثنين بشظايا رصاص حي في الرأس، والرابع بشظايا رصاص حي في اليد، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

اعتقال 7 مواطنين بينهم طفلان

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشقيقين عزيز وأحمد محمد الشيخ، بعد أن داهمت منزلهما، وفتشته في بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت، تجاه منازل المواطنين، وأزالت لافتات داعمة لأهالي مدينة ومخيم جنين.

وشددت سلطات الاحتلال من إجراءاتها في محيط القدس القديمة وتحديدا قرب باب العمود ودققت في هويات الشبان.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد حسين حماد من سلواد، أثناء مروره بمركبته في أحد شوارع البلدة، كما اعتقلت الشاب عمر مصطفى أبو عليا (36 عاما) من المغير، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين تيمور القصراوي (15 عاما)، وإسحق شاهين (15 عاما)، من حي تل الرميدة بالمدينة، أثناء عودتهما إلى منزليهما بالقرب من الحي.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال المزارع مصلح يوسف منصور، خلال رعيه أغنامه في منطقة خلة نجارة، شمال غرب بلدة ديراستيا غرب المحافظة.

الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في القدس القديمة

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن كايد ادكيدك على هدم منزله في حارة السعدية ببلدة القدس القديمة.

وأوضحت مصادر محلية، أن سلطات الاحتلال أخطرت المواطن ادكيدك بهدم منزله، ودفع غرامة مادية كبيرة وقيامها بهدم المنزل في حال عدم قيامه بذلك، ما أجبره على هدمه بنفسه.

مستوطنون يسيّجون أراضي شرق نابلس ويتجمعون شمال أريحا

أقدم مستوطنون على تسييج أراض تابعة لبلدتي روجيب وبيت فوريك شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن الأهالي اكتشفوا اليوم قيام المستوطنين بتسييج أراض تقع في على قمة جبل الرأس بين روجيب وبيت فوريك.

وأضاف أن هذا الجبل له موقع مميز ومطل على مدينة نابلس، وعلى الأغوار أيضا، وهناك تخوفات من إقامة بؤرة استيطانية فوق قمته.

وفي محافظة أريحا والأغوار، تجمع العشرات من المستوطنين عند مدخل قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين تجمعوا عند مدخل القرية، رافعين علم دولة الاحتلال، وسط تخوف أن ينفذوا اعتداءات على المواطنين ومركباتهم.

لا تتوفر نتائج حالياً