خبر : الأونروا تعقد ورشة عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لغايات التعليم على مستوى الوكالة

الخميس 13 يوليو 2023 10:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا تعقد ورشة عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لغايات التعليم على مستوى الوكالة
دائرة شؤون اللاجئين -13/7/2023- عقدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) ورشة عمل استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعليم في عمان في الفترة من 3 إلى 5 تموز 2023. وافتتحت ورشة العمل جوليا ديكوم، مديرة التعليم في الأونروا، بالإضافة الى السيد كان جتينتورك، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في الأونروا، اللذان رحبا بالمشاركين وأكدا لهم التزام الأونروا الكامل ودعمها لعملية التحول الرقمي لخدماتها، بما في ذلك التعليم.

وقد جمعت ورشة العمل كبار موظفي الإدارة الذين يمثلون كافة أقاليم عمليات الوكالة الخمسة لمناقشة الخطط والفرص للمضي قدما في تنفيذ استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لغايات التعليم للأونروا. وكانت ورشة العمل فرصة لتقييم الإنجازات التي تحققت والتقدم الذي تم إحرازه والدروس المستفادة لوضع خطة عمل مستقبلية لمواجهة التحديات التي لا تزال تواجه التنفيذ الفعال للاستراتيجية.

وقام ضيوف من اليونسكو، ومعهد المهاتما غاندي للتربية من أجل السلام والتنمية المستدامة، والمكتب الدولي للتربية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والاتحاد الدولي للاتصالات، واليونيسف، وإدارة تكنولوجيا المعلومات في الأونروا (مكتب غزة الإقليمي)، ودائرة العلاقات الخارجية والتواصل في الأونروا، ومؤسسة 60 مليون فتاة، وشركة Milliweb بإشراك المشاركين عبر الإنترنت ووجاهيا، وقاموا بعرض المبادرات والتجارب المتعلقة بالتحول الرقمي للتعليم.

وقامت نائب المفوض العام للأونروا السيدة ليني ستينسيث بلقاء المشاركين وشجعتهم على الاستعداد الكامل للتنفيذ السريع للاستراتيجية في مدارس الأونروا ومؤسساتها التعليمية، واستكشاف الحلول والفرص البديلة للشراكات الإقليمية والعالمية لزيادة التآزر والتعاون. وقالت السيدة ستينسيث: "إن دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والتعلم هو ما يتوقعه جيل الشباب، وهذا لم يعد خيارا للأونروا بعد الآن. لقد أصبح ضرورة".

تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ ورشة العمل الخاصة باستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأونروا يتم بدعم من قبل الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني.

لا تتوفر نتائج حالياً