خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

الأحد 23 يوليو 2023 09:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -23/7/2023- واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب وأصيب آخر في نابلس، إلى جانب إصابة شابين في رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من جنين وبيت لحم ونابلس، فيما هاجم المستوطنون منازل المواطنين في رام الله ونابلس، واقتلعوا 150 شتلة زيتون وعشرات الأشجار المثمرة جنوب الخليل.

شهيد وإصابة في نابلس وإصابتان في رام الله

استشهد الشاب فوزي هاني مخالفة (18 عاما)، وأصيب الشاب محمد عمر مخيمر قبل اعتقاله، باستهداف مباشر من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص لمركبة كانا يستقلانها في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، إن طواقم الهلال الأحمر نقلت جثمان الشهيد مخالفة، بعد أن أعدمته قوات الاحتلال بالرصاص المباشر، وهو في مركبة كان يستقلها برفقة شاب آخر أصيب بالرصاص، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس وصفت إصابتهما بالمستقرة، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مخيم الجلزون شمال المحافظة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قفين شمال طولكرم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان البلدة.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، بأن المواجهات اندلعت في الحي الجنوبي من البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اعتقال 8 مواطنين من جنين وبيت لحم ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين ميسان حازم أبو شملة، وموسى خالد بعجاوي، بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وسط اندلاع مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ثامر سباعنة من بلدة قباطية جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري بالقرب من سيلة الظهر.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله محمد منور من قرية عرانة بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، وأرغمته على خلع ملابسه.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات عرابة، ومسلية، ومركة، والفندقومية، جنوب جنين، وجلبون، وفقوعة، والجلمة، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات المحافظة. 

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها في منطقة العبيات شرقًا، وهم: يزن شادي عبيات (18 عاما)، وإبراهيم عوض عبيات (19 عاما)، ومحمد محمود عبيات.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عمر مخيمر بعد إصابته بالرصاص في بلدة سبسطية شمال غرب المحافظة.

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في رام الله ونابلس ويقتلعون أشتالاً وأشجاراً مثمرة جنوب الخليل

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تأمينها لهجوم المستوطنين على منازل المواطنين في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا بالحجارة منزل المواطن محمد صالح شريتح في منطقة حراشه بالقرية، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في المنزل.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين حاولوا التصدي لهجوم المستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي محافظة نابلس، هاجم مستوطنون قرية عوريف جنوب المحافظة، وألقوا الحجارة على المدرسة وعدد من المنازل، وتصدى الأهالي لهم.

واندلعت مواجهات في المنطقة الشرقية من القرية عقب تدخل قوات الاحتلال وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.

وفي محافظة الخليل، اقتلع مستوطنون 150 شتلة زيتون بعمر سنتين، وعشرات الأشجار المثمرة، في منطقة خلة الجربا ببلدة الظاهرية جنوب المحافظة، تعود ملكيتها إلى المواطن عيسى البطاط.

لا تتوفر نتائج حالياً