تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستيلاء وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

الإثنين 24 يوليو 2023 10:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستيلاء وإخطارات واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -24/7/2023-  واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب شابان بالرصاص المعدني غرب جنين، واعتقل 7 مواطنين، واستولى الاحتلال على مركبة، وأغلق طرقا زراعية غرب بيت لحم، وأخطر بهدم منشآت بالقدس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم.

 

إصابتان بالرصاص المعدني خلال مواجهات مع الاحتلال غرب جنين

أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية رمانة، غرب جنين.

واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط تجاه المواطنين ومنازلهم.

 

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من القدس والخليل ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ممدوح عميرة من مدينة القدس، ويزن جابر من بلدة جبل المكبر، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت المواطن بدوي بسام اللداوي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن رأفت صب لبن، وأخلت أثاث منزله في عقبة الخالدية في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، بعد أن استولى عليه مستوطنون قبل أسبوعين.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز كمال جوابرة، بعد أن داهمت منزله في مخيم العروب وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة سوزان سمير عمرو من قرية دير رازح في دورا، جنوب الخليل، أثناء تواجدها بالقرب من معسكر المجنونة المقام على أراضي البلدة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عامر عاطف أبو علي، بعد أن داهمت منزله وفتشته في قرية المغير شمال شرق المحافظة.

 

الاحتلال يستولي على مركبة في جنين ويغلق طرقا زراعية في بيت لحم ويخطر بهدم منشآت بالقدس

استولت قوات الاحتلال على مركبة في قرية عانين غرب جنين، تعود للمواطن علاء ياسين بالقرب من جدار الفصل والتوسّع العنصري المقام على أراضي القرية، ونقلتها إلى داخل الجدار، وأخطرت المواطن ياسين بالتوجه اليوم الأحد إلى "معسكر الجلمة".

وفي محافظة بيت لحم، أغلقت قوات الاحتلال جميع الطرق الزراعية والجبلية المحاذية لمستوطنة "بيتار عيليت" الجاثمة على أراضي المواطنين في قرية وادي فوكين غرب المحافظة، ما أدى الى صعوبة وصول المزارعين الى أراضيهم.

وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وسلّمت أوامر هدم لعدد من المحال التجارية في الحي تعود لعائلة العباسي، كما سلمت المواطن يعقوب الرجبي قرارا بهدم منزله في حي بطن الهوى بالبلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة بلدة العيسوية، وضاحية البريد ببلدة الرام، لتركيب جدار معدني، فوق مقطع جدار الفصل العنصري شمال شرق القدس.

 

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويكملون الاستيلاء على منزل صب لبن ويحرقون مركبة برام الله ويجرفون أراضي في نابلس والخليل

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية، وقدّم حاخامات شروحات عن الهيكل "المزعوم".

وأقدم المستوطنون منذ ساعات الصباح على إخراج أثاث منزل عائلة صب لبن، استكمالا لعملية تهويده، والاستيلاء عليه، كما أجبروا صاحبة المنزل نورة صب لبن وأبناءها ومتضامنين معها على المغادرة من أمام منزل العائلة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، هاجم عدد من المستوطنين قرية المغير شمال شرق المحافظة، وأحرقوا مركبة، وخطّوا شعارات عنصرية على جدران أحد المنازل.

وفي محافظة نابلس، شرع مستوطنون بأعمال تجريف في أراضٍ بين بلدتي عقربا ومجدل بين فاضل جنوب المحافظة.

يشار إلى أن هذه الاراضي تشهد بين فترة وأخرى اعمال تجريف، وحاول المستوطنون زراعتها بالاشجار قبل شهور.

وفي محافظة الخليل، جرف مستوطنون بحماية قوات الاحتلال أكثر من 15 دونما في منطقة خلة طه جنوب غرب المحافظة، تعود ملكيتها إلى عائلة المسالمة ونصبوا خيمتين فيها.

كما اعتدى عشرات المستوطنين على رعاة الأغنام وأجبروهم على مغادرة المنطقة تحت تهديد السلاح، فيما أصيب مصور وكالة "وفا" مشهور الوحواح برضوض نتيجة الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال.

لا تتوفر نتائج حالياً